اليوم.. الرئيس السيسي يتفقد ورشة عمل للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تبدأ فعاليات المتلقى العربي الأول لأنشطة مدارس الدمج والمدارس التربية الخاصة، اليوم الاثنين، بمدينة شرم الشيخ، بحضور عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.
ويبدأ الافتتاح في السابعة مساءً بتلاوة آيات من الذكر بصوت أحد الطلاب، يعقبه عرض فيلم تسجيلي لأهم إنجازات وزارة التربية والتعليم في ملف ذوي الاحتياجات الخاصة والدمج.

ويلقي وزير التربية والتعليم كلمته في الساعة السابعة و١٥ دقيقة، يليها عروض فنية لمتحدي الإعاقة، ثم يقوم الرئيس بتكريم طالبين من أبناء الشهداء وذوي الإعاقة، وخمس من الباحثون الشباب.

وفِي نهاية الملتقي يقوم السيسي بجولة تفقدية لورش العمل الخاصة للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويقوم الملتقى على إبراز مواهب أطفال مدارس مصر والدول العربية من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في إطار خطة الوزارة لدمج طلاب التربية الخاصة، وتلبية الاحتياجات اللازمة للنهوض بهم.

ويقام الملتقى لأول مرة على أرض مصر كأول ملتقى عربي رياضي فني ثقافي ترفيهي تنموي، ويضم مجموعة من الأنشطة التنموية للموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة في مجالات «الجرافيك، والرسم، والتصوير، والتفصيل، والأنشطة الرياضية، وكرة القدم»، وإبراز مواهبهم وقد تم الانتهاء من إعداد خطة عمل كاملة تناولت كافة المحاور الفنية والرياضية والثقافية والتنموية والترفيهية للملتقى.

انت الان تتصفح خبر بعنوان اليوم.. الرئيس السيسي يتفقد ورشة عمل للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق