مديريات الأمن بـ6 محافظات تستضيف طلاب المدارس وأطفال دور الرعاية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظمت مديريات أمن (الفيوم، والأقصر، وأسوان، والغربية، وكفر الشيخ، ودمياط)، بالتنسيق مع الجهات المعنية، زيارات لعدد من طلاب المدارس والأطفال «نزلاء دور الرعاية»، للجهات الشرطية في إطار مبادرة «كلنا واحد»؛ للتعرف على دور رجال الشرطة في الحفاظ على أمن الوطن والمواطنين.

استقبلت إدارات (الحماية المدنية - المرور - شرطة النجدة - قسم أول شرطة الفيوم)، بالتنسيق مع قطاع حقوق الإنسان بمديرية أمن الفيوم بإشراف اللواء خالد شلبي مدير أمن الفيوم، عددا من أطفال دور الرعاية، حيث قام ضباط المرور بشرح مبسط لقواعد القيادة السليمة والتعرف على أنظمة المرور والإشارات، كما قام ضباط الحماية المدنية بشرح مُبسط عن الأجهزة المستخدمة في مكافحة الحرائق، وتقديم بيانات عملية بمشاركة الطلاب للتعرف على دور رجال الحماية المدنية في حماية المواطنين وممتلكاتهم، وعقب ذلك تم إقامة حفلة بنادي ضباط الشرطة بصحبة ضباط قطاع حقوق الإنسان بالوزارة وقضاء يوم ترفيهي معهم.

وفي مديرية أمن الأقصر، تم اصطحاب عدد من أطفال «دور الرعاية» لزيارة إدارة الحماية المدنية بالأقصر؛ للتعرف على دور رجال الشرطة في المحافظة على الأرواح والممتلكات، وتم خلال الجولة استعراض المعدات والتجهيزات وشرح مبسط للدور الذي تقوم إدارة الحماية المدنية لخدمة المواطنين وتحقيق رسالة الأمن، والإجابة على استفسارات الأطفال.

وعقب ذلك تم التوجه إلى نادي ضباط الشرطة بالأقصر لقضاء يوم ترفيهي، حيث قام مدير الأمن بتوزيع بعض الهدايا الرمزية لإدخال البهجة والسرور على نفوس الأطفال الذين عبروا عن سعادتهم بهذه الزيارة.

وفي مديرية أمن الغربية، استقبل (المجمع المروري بمنطقة سبرباي - قسم شرطة ثان طنطا - إدارة شرطة النجدة - إدارة الحماية المدنية) عددا من طلاب المراحل التعليمية المختلفة، وتم عقد لقاء مع الطلبة بنادي ضباط الشرطة بطنطا؛ للتعرف على دور أجهزة الوزارة المختلفة والدور الخدمي الذي لا يقل عن دورها الأمني، وتم اطلاع الطلاب على جانب من الجهود التي يقوم بها رجال الشرطة لتحقيق الأمن.

وبمديرية أمن أسوان، استقبل (قسم شرطة أسوان الجديدة - إدارة الحماية المدنية) عددا من طلاب المدارس لاطلاعهم على دور العمل الشرطي في حماية الوطن والمواطنين، وحماية الأرواح والممتلكات وتوعيتهم بالدور الاجتماعي والإنساني الهام الذي تقوم به كافة أجهزة الوزارة، وعقب الزيارة تم استضافة الطلاب بنادي التجديف لضباط الشرطة لقضاء يوم ترفيهي، وتوزيع عدد من الهدايا الرمزية على الطلاب الذين عبروا عن سعادتهم بهذه الزيارة.

كما استقبلت إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن كفر الشيخ عدد من طلاب المدارس، وتم تعريف الطلاب بأقسام الحماية المدنية، ودور كل قسم وأهميته في حماية الأرواح والممتلكات، كما شاهد الطلاب جانباً من معدات الإطفاء والإنقاذ، وتقديم شرح مُبسط لعمل تلك المعدات في إطار توعيتهم بمخاطر الحريق. وعقب الزيارة تم استضافة الطلاب بنادي ضباط الشرطة لقضاء يوم ترفيهي.

وفي مديرية أمن دمياط بالتنسيق مع دور رعاية الأطفال بنطاق المديرية، تم اصطحاب عدد من الأطفال لزيارة بعض المنشآت الشرطية (إدارة شرطة النجدة - إدارة المرور - إدارة الحماية المدنية)، وقد تم خلال الجولة استعراض المعدات والتجهيزات وشرح الدور الذي تقوم به تلك الجهات لخدمة المواطنين، وتحقيق رسالة الأمن والإجابة على استفسارات الأطفال.

وعقب ذلك تم التوجه إلى نادي ضباط الشرطة بدمياط لقضاء يوم ترفيهي، حيث قام مدير الأمن بتوزيع عدد من الهدايا الرمزية لإدخال البهجة والسرور على نفوس الأطفال الذين عبروا عن سعادتهم بهذه الزيارة.

وفي إطار حرص وزارة الداخلية على تحقيق التواصل مع كافة فئات المجتمع، قام عدد من القيادات الأمنية والضباط بمديرية أمن السويس بزيارة عدد من المدارس لتقديم التهنئة للطلاب ببدء العام الدراسي وتوزيع الهدايا عليهم، ومشاركتهم الطابور الصباحي، ونقل تحيات السيد وزير الداخلية لهم، وكانت لتلك الزيارة الأثر الطيب في نفوس الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

ومن جانبهم، وجه المشرفين المصاحبين للأطفال الشكر لرجال الشرطة بجميع مديريات الأمن على حسن الاستقبال وعلى الجهود المبذولة لحماية الوطن، مؤكدين على أهمية تلك الزيارات في تنمية الوعي الشرطي لدى الأطفال.

يأتي ذلك في إطار اضطلاع كافة قطاعات الوزارة بتفعيل مبادرة «كلنا واحد» على كافة المستويات الاجتماعية والخدمية والإنسانية؛ انطلاقا من الدور المجتمعي للوزارة الذي يهدف إلى بناء جسور الثقة والتعاون مع الجمهور، فضلاً عن ترسيخ أهداف ومهام القطاعات الشرطية الخدمية في عقيدة النشء باعتباره مستقبل الوطن.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مديريات الأمن بـ6 محافظات تستضيف طلاب المدارس وأطفال دور الرعاية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق