في أول أيام المسح الشامل.. وزيرة الصحة: «كل مواطن ياخد جاره وينزل يكشف»

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن اليوم الأول للمرحلة الأولى من الحملة القومية للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، كان إيجابيًا، متابعة أن هناك التفافًا من جميع المحافظين والمؤسسات لإنجاح المبادرة.
ودعت وزيرة الصحة، في تصريح لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، المواطنين للمشاركة في المبادرة للاطمئنان على صحتهم، معقبة: «البلد عاوزة تطمئن على شعبها».
وأوضحت أن نجاح التجربة لا يعتمد على الاستعداد الجيد فقط، إنما في مشاركة المواطن وإقباله على الفحوصات والتحاليل وتلقي العلاج الذي تقدمه الدولة بالمجان، مضيفة: «كل مواطن ياخد جاره وأسرته وينزل يكشف».
وانطلقت اليوم الاثنين، الحملة القومية للقضاء على فيروس سي، تحت شعار «100 مليون صحة»، تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعلان مصر خالية من فيروس سي، بحلول عام 2020، وخفض عدد حالات الوفاة الناجمة عن الأمراض غير السارية والتي تمثل حوالي 70% من الوفيات.

انت الان تتصفح خبر بعنوان في أول أيام المسح الشامل.. وزيرة الصحة: «كل مواطن ياخد جاره وينزل يكشف» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق