وزير الآثار: 160 خبيرا بلجيكيا يزور مصر للاطلاع على العمل الأثري والخدمات السياحية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، إن تم إجراء أعمال تطوير وصيانة بجزيرة ألفنتين الأثرية ومعبد فيلة والمسلة الناقصة ومحاجر الجرانيت في أسوان، مشيدًا بالجهود المبذولة من الأثريين والفنيين بالمنطقة في تطوير والحفاظ على الآثار.

وأضاف في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن هناك 160 خبيرًا سياحيًا من بلجيكا يزورون مصر في الفترة الحالية؛ لنقل الصورة الإيجابية لمصر في بلادهم، بالإضافة إلى الاطلاع على آخر المستجدات في العمل الأثري والخدمات السياحية المقدمة، مؤكدًا على تعاون وزارتي السياحة والآثار على تزويد الخبراء بالبرامج السياحية والأثرية في مصر.

وفي السياق ذاته تابعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة في تصريحات للفضائية نفسها، أن السياحة الثقافية في ازدياد مستمر، معقبة: «هناك لقاء لمنظمي الرحلات في بلجيكا كل عام في بلد مختلف وتم اختيار مدينة أسوان للقاء هذا العام».

وتفقد الدكتور خالد العناني وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، اليوم الاثنين، بصحبة 160 خبيرًا بلجيكيًا عددًا من المعالم والمواقع السياحية داخل نطاق مدينة أسوان شملت معابد فيله ومنطقة المسلة الناقصة الأثرية ومتحف النوبة والسوق السياحي للاطمئنان والتأكد من جاهزية هذه المواقع لاستقبال السائحين والزائرين مع الموسم الجديد.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير الآثار: 160 خبيرا بلجيكيا يزور مصر للاطلاع على العمل الأثري والخدمات السياحية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق