«السيسي»: توفير 5000 فرصة عمل لمتحدي الإعاقة بمؤسسات الدولة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته بالمشاركة في الملتقى العربي الأول لأنشطة مدارس الدمج والتربية الفكرية، قائلًا: «سعيد بالمشاركة في هذا الملتقى الذي يعقد للمرة الأولى على مستوى الدول العربية».
وقال «السيسي»، خلال افتتاح الملتقى العربي الأول لأنشطة مدارس الدمج والتربية الفكرية، مساء الاثنين، إن «الإعاقة أصبحت قضية مجتمعية، وتتطلب مشاركة من كافة فئات المجتمع، فتحقيق التنمية لا يمكن وأن يكون بالموارد فقط، بل يتطلب أيضًا صياغة الفكر، وتشكيل الثقافة».
وشدد على ضرورة العمل على دمج متحدي الإعاقة في كافة المؤسسات والمجالات، مشيرًا إلى توفير 5000 فرصة عمل لهم بمؤسسات الدولة.
وأضاف أن «الدستور ضمن لمتحدي الإعاقة حقوقهم في كافة مناحي الحياة، وأعطى تمثيلًا عادلًا في المحليات ومجلس النواب»، متقدمًا بالشكر لجميع متحدي الإعاقة على ما قدموه من إنجازات في مجالات مختلفة.
وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الاثنين، الملتقى العربي الأول لأنشطة مدارس الدمج والتربية الفكرية، بقاعة المؤتمرات الدولية في مدينة شرم الشيخ، والذي تنظمه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بحضور عدد من الوزراء بالدول العربية.
ومن المقرر أن يشهد الملتقى الذي سيستمر لمدة أربعة أيام، تنظيم عدد من الأنشطة التنموية للموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى مجموعة من العروض الفنية والثقافية والترفيهية للطلاب.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «السيسي»: توفير 5000 فرصة عمل لمتحدي الإعاقة بمؤسسات الدولة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق