عضو «الفيروسات الكبدية»: نسبة إقبال المواطنين على حملة المسح الطبي الشامل مبشرة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور هاني دبوس، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إن نسبة إقبال المواطنين على حملة المسح الشامل للقضاء على فيروس سي مبشرة للغاية، موضحًا أنه الحملة تضخ عددًا من السيارات المتنقلة للوصول إلى الأماكن النائية والقرى البعيدة بجانب الوحدات الصحية والمستشفيات.

وأضاف في تصريحات لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الاثنين، أن مصر سبقت العديد من دول العالم بخطوات كبيرة في علاج فيرس سي والأمراض غير السارية، معقبًا: «نستهدف القضاء على فيرس سي في مراحل مبكرة بدلًا من علاج المرضى في مراحل التليف الكبدي والاستسقاء».

وأشار إلى استهداف الحملة محافظات الجمهورية على 3 مراحل للقضاء على فيروس سي بحلول عام 2020، مطالبًا المواطنين بإجراء الفحوصات الطبية بجانب أعمالهم اليومية حيث أن مدة التحليل 5 دقائق فقط.

وانطلقت اليوم الاثنين، الحملة القومية للقضاء على فيروس سي، تحت شعار «100 مليون صحة»، تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعلان مصر خالية من فيروس سي، بحلول عام 2020، وتتضمن المرحلة الأولى 9 محافظات منها محافظة مطروح، وبورسعيد، والإسكندرية، وجنوب سيناء، ودمياط، والبحيرة، والقليوبية، والفيوم، وأسيوط.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان عضو «الفيروسات الكبدية»: نسبة إقبال المواطنين على حملة المسح الطبي الشامل مبشرة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق