عمرو أديب يوجه رسالة إلى المصريين: «بطلوا توحّش وخلوا عندكم رحمة» (فيديو)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

دعا الإعلامي عمرو أديب المجتمع المصري إلى إعادة قيم «الجمال والرحمة» في تعاملاتهم، مشددًا على أن «نسبة التوحّش» وصلت إلى معدلات غير مسبوقة.

وقال، في برنامجه «الحكاية»، على قناة «إم بي سي مصر»، مساء الاثنين: «كفاية نسبة التوحش في المجتمع لازم تنزل شوية، وتطلع رحمة المصريين وطيبتهم وجمالهم وإحساسهم».

وأضاف: «هو ده المجتمع اللي كنا طول عمره نعرف؛ مجتمع المروءة والأخلاق والأدب والاحتضان والاندماج»، داعيًا إلى دعم واحتضان الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشاد «أديب» بالفيلم التسجيلي الخاص بمبادرة وزارة التربية والتعليم لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة «قادرون باختلاف»، ودعا إلى دعم المبادرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ودعا أيضًا إلى نشر الكلمة الطيبة، وقال إن «الكلمة نور، وبعض الكلمات قبور»، مضيفًا: «خلاص دفنا كتير، نوّر بقى، نوّروا البلد بالكلام، البلد محتاجة الشاب اللي بيشوط برجل واحدة، واللي بيعوم برجل واحدة».

كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلق مبادرة «قادرون باختلاف»، مساء الاثنين، وتهدف إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع زملائهم الأصحاء.

وقال، خلال كلمته في الملتقى العربي الأول لمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة، إن دمج هذه الفئة يأتي من منطلق الإيمان ببناء الإنسان المصري، مضيفًا: «الواقع صعب ويحتاج عمل كثير على أرض الواقع بوضع تصور لمدارس التربية الفكرية ومناهجها، وتدريب المعلمين على التعامل مع التلاميذ علميًا وإنسانيًا».

انت الان تتصفح خبر بعنوان عمرو أديب يوجه رسالة إلى المصريين: «بطلوا توحّش وخلوا عندكم رحمة» (فيديو) ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق