«الزراعة» تعلن ضبط 1106 أطنان مبيدات وأسمدة غير مصرح بتداولها

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تلقى الدكتور ممدوح السباعي رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة تقريرا عاجلا من مديرية الزراعة بالأراضي الجديدة بالنوبارية حول قيامها بحملة مكثفة بالإشتراك مع شرطة المسطحات المائية على منطقة مركز بدر بمحافظة البحيرة زمام إشراف عام المديرية، موضحا أن الحملة أسفرت عن وجود عدد من المخالفات تم تحرير محاضر مخالفة بشأنها.

وقال السباعي في تصريحات صحفية الثلاثاء، إن مديرية الزراعة بالنوبارية ضبطت 1085 طن من الأسمدة بدون إفراج جمركي، وضبط 18 طن مبيدات، مشيرا أنه تم أيضا التحفظ على 3 طن مبيدات شديدة السمية وغير مسلجة وغير مصرح بتداولها، ويجري حاليا مواصلة حملات الرقابة على المبيدات بمختلف المحافظات حرصا على الصحة العامة والبيئة وضمان تطبيق الممارسات الجيدة خلال مراحل التدول.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية بوزارة الزراعة، إن حملات الرقابة على المبيدات نجحت في 6169 لتر مبيدات مغشوشة في 22 محافظة، مشيرا إلى إنه تم ضبط 3830 عبوة مبيدات مغشوشة بمحافظة الفيوم و403 كجم مبيدات مغشوشة في محافظة الجيزة، وضبط 1041 عبوة مبيدات مغشوشة في محافظة الغربية، و508 عبوة مبيدات بمحافظة المنوفية.

وشدد «السباعي»، على إنه تم التنبيه على أقسام الرقابة بمديريات الزراعة بمختلف المحافظات على تشديد إجراءات الرقابة على محال بيع وتداول المبيدات للتأكد من تراخيصها، والتنبيه على المحلات الغير مرخصة بالإسراع في إستخراج المستندات الخاصة بالترخيص منعا لتكرار المخالفات.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الزراعة» تعلن ضبط 1106 أطنان مبيدات وأسمدة غير مصرح بتداولها ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق