وفاة الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وفاة الأنبا بيشوى، مطران دمياط وكفرالشيخ والبرارى، رئيس دير الشهيدة دميانة ببرارى بلقاس، منذ قليل، عن عمر ناهز 76 عاما.

وقال القس بولس حليم، إنه من المقرر أن تقام صلوات الجنازة بدير الشهيدة دميانة ببرارى بلقاس، ظهر الخميس، بحضور أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والآباء الكهنة والشمامسة والشعب القبطى.

ولد الأنبا بيشوى بمدينة المنصورة في ١٩ يوليو ١٩٤٢ باسم مكرم إسكندر نقولا، وهو ينتمي لعائلة القديس سيدهم بشاي.

تخرج في كلية الهندسة، جامعة الإسكندرية وحصل على درجة الماجستير في الهندسة الميكانيكية عام ١٩٦٨ والتحق بدير السريان في نفس العام.

ترهب يوم أحد الرفاع عام ١٩٦٩ «١٦ فبراير» باسم الراهب توما السرياني.

اختاره البابا شنودة الثالث، أسقفًا لإيبارشية دمياط وكفر الشيخ وتمت سيامته في ٢٤ سبتمبر ١٩٧٢ ونال رتبة مطران في ٢ سبتمبر ١٩٩٠.

خدم كسكرتير للمجمع المقدس لعدة سنوات، وتولى منصب المقرر لعدة لجان بالمجمع المقدس في فترات مختلفة، من بينها لجنة الإيمان والتعليم والتشريع ولجنة شئون الإيبارشيات ولجنة شئون الأديرة ولجنة العلاقات الكنسية.

وعلى الصعيد المسكوني، شارك في العديد من الحوارات اللاهوتية والمؤتمرات المسكونية والدولية، وتميز في هذا المجال بفضل تمكنه وفهمه اللاهوتي الدقيق، فنال تقدير واحترام كل الدوائر التي تواجد فيها عبر سنواتٍ طوالٍ، وكان يتمتع بصلات قوية مع رؤساء الكنائس بالعديد من بلاد العالم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وفاة الأنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

0 تعليق