البابا تواضروس ناعيا الأنبا بيشوي: «يعز علينا انتقاله المفاجئ»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نعى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، والمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والمجلس المللي العام، وهيئة الأوقاف القبطية، وسائر الهيئات الكنسية، الأنبا بيشوي، مطران دمياط وكفر الشيخ ودير القديسة دميانة بالبراري، ورئيس قسم اللاهوت بمعهد الدراسات القبطية، وممثل الكنيسة المصرية في المجالس الكنسية العالمية والإقليمية والمحلية، والمطران المشارك في الحوارات اللاهوتية مع كنائس العالم.

وقال البابا خلال نعيه: «يعز علينا انتقاله المفاجئ بعد أن خدم الكنيسة 45 سنة مطرانًا جليلًا، وشغل منصب السكرتير العام الأسبق للمجمع المقدس، وكان عالمًا لاهوتيًّا مدققًا، شارك بعلمه في صياغة الكثير من البيانات الكنسية واللاهوتية، كما كان أستاذًا في الكليات الإكليريكية بمصر وبالخارج».

وأناب البابا تواضروس الثاني، الأنبا باخوميوس، مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، والأنبا بنيامين، مطران المنوفية، والأنبا موسى، أسقف الشباب، والأنبا دانيال، أسقف المعادي، وسكرتير المجمع المقدس، لصلاة الجنازة، نظرًا لتواجده في الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة رعوية.

وقال المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، فى منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» إن صلوات الجنازة ستقام فى الساعة 12 ظهر غد الخميس، في دير القديسة دميانة بالبراري، حيث يدفن بالمدفن الخاص به مع أسلافه من المطارنة والأساقفة على كرسي الإيبارشية.

كان القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، قد أعلن وفاة الأنبا بيشوى، مطران دمياط وكفرالشيخ والبرارى، رئيس دير الشهيدة دميانة ببرارى بلقاس، منذ قليل، عن عمر ناهز 76 عاما.

انت الان تتصفح خبر بعنوان البابا تواضروس ناعيا الأنبا بيشوي: «يعز علينا انتقاله المفاجئ» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

0 تعليق