فيديو.. «وزير التعليم» يشيد بتجربة البحرين في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشاد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتجربة مملكة البحرين في التعامل مع دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، قائلًا: «إن البحرين لعبت دورًا كبيرًا في مجال الدمج».

وأضاف وزير التعليم، في تصريح لبرنامج «الحياة في مصر»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، أن التجربة البحرينية قد تكون مختلفة من حيث الحجم والتحديات لكنها تولي اهتمامًا بالغًا بالقوانين التي وضعتها مصر في هذا الإطار والخطوات التي تخطوها بهذا الصدد.

وتابع: «البحرين أبدت رغبتها في الاشتراك في بنك المعرفة المصري وتنفيذ مركز ذوي الاحتياجات الخاصة التي تؤسسه مصر في الجيزة للاستفادة من تأهيل الكوادر وتبادل الخبرات، متابعًا أن هناك تعاونًا ثنائيًا فيما يتعلق بالمناهج المخصصة لطلاب الدمج».

ومن جانبه أشار وزير التعليم البحريني، الدكتور ماجد بن علي، إلى أهمية تهيئة المجتمع المدرسي لدمج الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة مع أقرانهم، لافتًا إلى نجاح بلاده في ضم أعداد كبيرة من طلاب التوحد في الفصول الدراسية مع أقرانهم بدلًا من الصفوف الخاصة التي كانت مؤهلة لهم.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الثلاثاء، أن وزارة الدفاع ستنتهي من تنفيذ مركز ذوي الاحتياجات الخاصة في الجيزة خلال أسابيع قليلة، وذلك خلال المؤتمر الصحفي للملتقى العربي الأول لمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. «وزير التعليم» يشيد بتجربة البحرين في دمج ذوي الاحتياجات الخاصة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق