«سعفان» يشهد توقيع اتفاقية بصرف العلاوة الخاصة لـ800 ألف مدرس وعامل وموظف

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهد وزير القوي العاملة محمد سعفان، بديوان عام الوزارة، اليوم الإثنين، توقيع اتفاقية عمل جماعية بين جمعية أصحاب المدارس والمراكز التعليمية والمعاهد الخاصة على مستوى الجمهورية، والممثلة لـ 8 ألاف منشأة يعمل بها ما يزيد عن 800 ألف من العاملين «مدرس وموظف وعامل»، والنقابة العاملة للعاملين بالتعليم والبحث العلمي تقضي بمنح علاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي، بحد أدني 245 جنيها وبدون حد أقصى.

وقع الاتفاقية عن جمعية أصحاب المدارس الدكتور إمام مختار حميدة رئيس مجلس إدارتها، وعن النقابة هشام عبدالعزيز رضوان رئيس النقابة ممثلا عن العاملين .

وقال الوزير: إن توقيع هذه الاتفاقية تأتي طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالعمال، ورعايتهم، لرفع العبء عن كاهلهم، مشيرا إلى أن صرفها جاء بمناسبة صدور القانون رقم 96 لسنة 2018 بمنح علاوة خاصة للموظفين والعاملين بالدولة اعتبارا من أول يوليو 2018 وبالاسترشاد بقرار وزير المالية رقم 271 لسنة 2018 بشأن قواعد صرف العلاوة المذكورة، إيمانا من القطاع الخاص بمسؤوليته الاجتماعية ومراعاة البعد الاجتماعي للعاملين بهذه المدارس وأسرهم، كذلك انطلاقا من دور وزارة القوى العاملة في تحقيق التوازن بين طرفي العملية الإنتاجية وتحقيق الاستقرار في علاقات العمل.

وأكد أن الوزارة تحاول تحقيق أقصى قدر ممكن من التوافق والانضباط بين طرفى العملية الإنتاجية، مشيرا إلى أن هذا التوافق له مردود إيجابي كبير ليس على طرفى العلاقة الإنتاجية فحسب، بل على الاقتصاد المصرى ككل .

من جانبه وجه الدكتور محمد عطية الفيومي عضو مجلس النواب خالص شكره لوزير القوى العاملة، شاكرًا دعمه للعاملين بالمدارس الخاصة، إعلاءً لمبدأ التوافق والانضباط بين طرفى العملية الإنتاجية تحت مظلة وحماية ورعاية وزارة القوى العاملة.

وقال: إن هذه الاتفاقية تعتبر اتفاقيًة ضخمة، لما لها من اعتبار مهم، كونها تهتم برعاية أكثر من نحو 800 ألف عامل، يعملون في أكثر من 8000 منشأة، بها حوالي 2.7 مليون طالبًا .

انت الان تتصفح خبر بعنوان «سعفان» يشهد توقيع اتفاقية بصرف العلاوة الخاصة لـ800 ألف مدرس وعامل وموظف ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق