«الري»: هناك فجوة بين الموارد المائية المتاحة واستهلاك المواطنين

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الدكتور يسري خفاجة، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، إن الوزارة تتحمل مسؤولية إدارة المنظومة المائية؛ لتحقيق الاستخدام الأمثل للمياه في كافة المجالات.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الاثنين، أن هناك فجوة بين الموارد المائية المتاحة واستهلاك المواطنين من المياه بما يمثل 21 مليار متر مكعب من المياه، موضحًا أن الوزارة تستعين بإعادة تدوير المياه المستخدمة للتغلب على هذه الفجوة.

وأوضح أن الزيادة السكانية تمثل ضغط على الموارد المائية في مصر، حيث هناك زيادة 2.5 مليون طفل سنويًا ولا تزال موارد المياه ثابتة، متابعًا: «حصة مصر في مياه النيل بالإضافة إلى الأمطار والمياه الجوفية تمثل 97% من جملة الموارد المائية».

وأكد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية، في كلمته أمس الاثنين، أثناء مؤتمر دول التعاون الإسلامي المنعقد بأسبوع القاهرة للمياه، على ضرورة ترشيد استهلاك المياه للحفاظ على الموارد المائية في مصر، خاصة مع التزايد السكاني الكبير في الفترة الماضية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الري»: هناك فجوة بين الموارد المائية المتاحة واستهلاك المواطنين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق