محافظ كفر الشيخ يبحث مشاكل الصيادين ومواجهة التعديات وتنمية الثروة السمكية ببحيرة البرلس

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بحث الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، بديوان عام المحافظة، العديد من مشاكل الصيادين والقضاء على التعديات ببحيرة البرلس، وسبل تنمية الثروة السمكية بها وحماية حقوق الصيادين.

حضر الاجتماع بحسب بيان، الثلاثاء، المهندس راضي أمين، السكرتير العام للمحافظة، والمهندس طلعت عبدالقادر، رئيس مركز ومدينة بلطيم، ورئيس مدينة برج البرلس محمد محجوب، والعميد محمد غالب مدير إدارة شرطة المسطحات المائية والبيئة بمديرية الأمن، والعميد يسرى الدسوقي، مدير ميناء الصيد بالبرلس، والنقيب ناصر الشناوي، رئيس شرطة مسطحات البرلس، والكيميائي فايد الشاملي، مدير عام جهاز البيئة، والمهندس محمد السيد مدير بحيرة البرلس، والمهندس وائل سعيد، مدير مشوعات المقاولون العرب بالبرلس، والمهندس أحمد جلال، مدير عام التنفيذ بجهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، وعدد من القيادات التنفيذية، ورؤساء جمعيات الصيادين وعدد من صائدى اﻻسماك ببحيرة البرلس.

استمع محافظ كفر الشيخ، لعدد من مشاكل الصيادين ببحيرة البرلس الخاصة بالصيد الجائر وعمل اللنشات المخالفة، وورش تصنيع المراكب، وتشغيل قسم شرطة مسطحات برج البرلس، وأراضي اﻻستزراع السمكي، وإزالة الحشائش والنسيلة، والصيد الجائر ببوغاز البرلس، وفتح الأبواب بين الجزر ببحيرة البرلس، ومشاكل الصيادين بالبركة الغربية، وغيرها من مشاكل وشكاوى الصيادين.

قال المحافظ أن الحملات الأمنية مستمرة لإزالة التعديات ببحيرة البرلس بالتنسيق مع مديرية اﻷمن والثروة السمكية، مضيفا أنه سيتم التصدي لجميع أشكال الصيد الجائر ببوغاز البرلس ويتم تطبيق القانون الجميع للحد من هذه الممارسات الخاطئة ببحيرة البرلس، كما سيتم تشغيل قسم شرطة المسطحات المائية الذي تم إنشاءه ببوغاز البرلس، لحماية حقوق الصيادين، وفرض سيادة القانون، والقضاء على اللنشات المخالفة ببحيرة البرلس.

أكد المحافظ أنه سيتم مراجعة قرارات العقوبات على المخالفات بالتنسيق مع الثروة السمكية وشرطة المسطحات المائية، لافتًا أنه تم حصر جميع مشاكل بحيرة البرلس، كما أن إنشاء كورنيش بحيرة البرلس حل مشاكل متعددة بالبحيرة.

تابع «المحافظ» أنه سيتم تدشين تشغيل اللنشات الأمنية الجديدة خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومي في نوفمبر المقبل، حيث تتجاوز قيمة اللنش الواحد 2 مليون جنيه، والتي سيتم تزويد شرطة المسطحات بها للقضاء على المخالفات ببحيرة البرلس.

أوضح «المحافظ» أنه يتم استكمال تطهير وتعميق بحيرة البرلس والانتهاء من إقامة ثلاث قنوات إشعاعية مع استكمال تطهير بوغاز البرلس لضمان سهولة تدفق مياه البحر المتوسط من وإلى بحيرة البرلس عبر البوغاز لتنمية الثروة السمكية بالبحيرة، تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتنمية البحيرات المصرية، وإزالة التعديات عليها كأهم المصادر الطبيعية للأسماك.

كلف المحافظ الثروة السمكية، بمراجعة جميع عقود المزارع السمكية، وأي عقد انتهى لا يجدد إلا بعد التأكد من قانونية العقد والتجديد، كما سيتم مراجعة اللجنة الخاصة بالإدارة والإشراف على أعمال البحيرة وعمل اجتماع لأعضائها ومعرفة ومراجعة كل القرارات التي اتُّخذتها في اللجنة، ليضم ممثلين للجهات المعنية.

أعلن المحافظ عن انطلاق حملة مكبرة لضبط اللنشات المخالفة وإزالة التعديات على بحيرة البرلس، مكلفًا بوضع خطة عاجلة لضبط اللنشات المخالفة، طبقًا للقانون، وعمل حملة مكبرة لضبط المخالفين، ومصادرة اللنشات والصاروخ والمراكب المخالفة، لاستهداف 100 لنش مخالف سيتم التحفظ عليهم بالتنسيق مع مديرية الأمن، قائلًا «أنا بشتغل علشان الصياد اللى على باب الله، وسنغير الأمور إلى الأحسن».

وأشار المحافظ أنه سيتم إدخال مشروعات الصرف الصحي ل 79 قرية مطلة على بحيرة البرلس، بالتعاون مع البنك الدولي كما سيتم بحث إنشاء محطات معالجة على مصبات المصارف المطلة على بحيرة البرلس كمصادر للمياه العذبة للبحيرة، وتحسين جودة المياه الواردة اليها.

كما تابع المحافظ أنه سيتم دراسة إنشاء بحر فاصل وجسر واقى بين بحيرة البرلس وأرض الإستزراع السمكي وتدبير الاعتماد المالي الإضافي لاستكمال أعمال تكريك بحيرة البرلس، وتنمية الثروة السمكية بها.

وكلف «المحافظ» السكرتير العام المساعد، ورئيس مدينة برج البرلس، لبحث مشاكل أهالي قرية تل الحدادين ببرج البرلس، كما سيتم عقد اجتماع الأسبوع المقبل مع الثروة السمكية وجهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط ورؤساء المراكز والمدن المطلة على بحيرة البرلس، لاستكمال أعمال تكريك البحيرة وتنمية الثروة السمكية بها، كما أن جميع الأجهزة تحرص على حل مشاكل الصيادين وإزالة التعديات على بحيرة البرلس دون استثناء لأحد، مؤكدا أن الجميع أمام القانون سواء.

انت الان تتصفح خبر بعنوان محافظ كفر الشيخ يبحث مشاكل الصيادين ومواجهة التعديات وتنمية الثروة السمكية ببحيرة البرلس ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق