جامعة الإسكندرية تشارك بمؤتمر جامعات الشرق الأوسط في بيروت

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شاركت جامعة الإسكندرية في مؤتمر رؤساء جامعات الشرق الأوسط (Confremo) وذلك في الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر الجاري بالجامعة الإسلامية ببيروت لبنان.

وناقش المؤتمر هذا العام تطوير برامج الدكتوراه في المنطقة لتتعدد تخصصاتها ولإستحداث تخصصات بينية وأيضا لإعادة هيكلة تلك البرامج ليتمكن الطلاب من إنجازها في وقت أسرع مع متابعة أقرب من جانب الأساتذة، كما ناقش المؤتمر على مدى يومين قضية تحقيق التميز في التعليم والتعلم بإستحدام التكنولوجيا الحديثة من ناحية وبإستحداث أساليب تربوية وأكاديمية مبتكرة.

وذكرت الجامعة في بيان لها الخميس انها قدمت خلال المؤتمر عرضاً عن الإبتكارات المختلفة قيد التطبيق بالجامعة والتى تتضمن علاقات الجامعة بالجهات المعنية المختلفة وتأثير ذلك على إستحداث برامج جديدة وتطويرمحتوى بعض البرامج، والمماراسات التربوية والأكاديمية المبتكرة في البرامج التي تطرحها الجامعة خاصة البرامج المدمجة والتى تستخدم التكنولوجيا في إطار يدفع الطالب لأن يكون أكثر إستقلالية والبرامج الجديدة ذات الهياكل الغير تقليدية والتى تقدم بالتالى درجات جامعية مستحدثة في مصر.

وأضاف البيان أن العرض تضمن إشارة إلى هيكل جامعة الإسكندرية الداعم للإبتكار الأكاديمى عن طريق مراكزه ووحداته المختلفة، وإلى إهتمام الجامعة بالمشاركة في مشروعات متعلقة بالتميز في التعليم والتعلم بهدف رفع قدرات المجتمع الجامعى في هذا المجال مثل مشروع «التعلم عن بعد والإبتكارات التربوية» والمعروف بإسم ADIP ومشروع «تعزيز الدعم المهنى والإبتكاروالريادة» والمعروف باسم CIPIEE.

يشار إلى أن الجمعية العمومية للمؤتمر صوتت في ختام أعماله على عقد مؤتمر العام القادم 2019 في رحاب جامعة الإسكندرية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان جامعة الإسكندرية تشارك بمؤتمر جامعات الشرق الأوسط في بيروت ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق