تنفيذ برامج للتوعية البيئية لطلبة المدارس بشمال سيناء

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت إدارة شؤون البيئة بديوان عام محافظة شمال سيناء عن تنفيذ برامج للتوعية البيئية لطلبة المدارس للعام الدراسي 2018 /2019 اعتبارا من يوم الأحد المقبل.

وأكد جمال حلمي، مدير عام الإدارة أن برامج التوعية تتضمن تنفيذ عدة أنشطة من بينها برنامج للندوات بعدد من المدارس التي تم إختيارها ممثلة للمناطق المختلفة بأحياء مدينة العريش وعدد من المراكز خارجها، حيث سيعقب كل ندوة تنفيذ مسابقة لحظية للطلبة وتحفيز المتميزين منهم بجوائز رمزية من إدارة شؤون البيئة، بجانب تنفيذ برنامج لمعسكرات اليوم الواحد يتضمن تنفيذ أنشطة للنظافة ودعم حديقة المدرسة بعدد من شتلات الزينة من مشتل إدارة البيئة وذلك بمعدل معسكر واحد أسبوعيا .

وأضاف حلمي أنه سيتم طرح مسابقة في المعلومات البيئية الثقافية تستهدف جميع طلبة المدارس على مستوى المحافظة وستكون في ثلاث مستويات: إبتدائى- إعدادى- ثانوى مع رصد عشرة آلاف جنيه قيمة جوائز المسابقة .

وأشار إلى أن برامج التوعية البيئية سيتم تنفيذها بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وديوان عام محافظة شمال سيناء، حيث سيتم افتتاح البرنامج في مدرسة الشهيد الرائد، محمد محمود البهنساوى «كرم أبونجييلة الإبتدائية سابقا» بالعريش، من خلال حضور طابور الصباح بالمدرسة والتعريف بالبرنامج والأنشطة التي سيتم تنفيذها خلال العام.

وأوضح أن البرنامج مساهمة من إدارة شؤون البيئة لربط الطالب ببيئته، وحثه على المشاركة في الأنشطة التربوية والثقافية التي تهدف إلى تحسين بيئة المدرسة وتهيئتها بيئيا لتحصيل العلم بمعدلات مرتفعة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان تنفيذ برامج للتوعية البيئية لطلبة المدارس بشمال سيناء ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق