طارق شوقي: نراهن على معلمين مصر الشرفاء في دعم المنظومة التعليمة الجديدة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن إدارة التعليم في مصر لامركزية، موضحًا أن المحافظين مسؤولين عن اختيار مديرين المدارس، ووكلاء الوزارة في كل محافظة وليست الوزارة.

وأضاف وزير التربية والتعليم، في لقائه ببرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «on e»، مساء السبت، أنه يراهن على معلمي مصر الشرفاء في العمل على تطوير المنظومة التعليمية، مطالبًا أولياء الأمور بعدم الاستجابة لبعض المدرسين الذي يروجوا للدروس الخصوصية، والإبلاغ عنهم.

وأوضح، أنه تم تغيير سياسة التعليم في مصر، وإعفاء الطلاب من الامتحانات خلال الأربع سنوات الأولى؛ للقضاء على الدروس الخصوصية، مضيفًا أن الطالب في النظام الجديد لديه أدوات كثيرة تساعده على التعلم.

وأوضح، أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بالتعليم؛ لحل مشاكل التعليم المتراكمة منذ سنوات، مطالبًا المجتمع المدني بالتعاون مع الوزارة لحل مشكلة التعليم؛ لأن الوزارة وحدها لن تستطيع حل المشكلة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان طارق شوقي: نراهن على معلمين مصر الشرفاء في دعم المنظومة التعليمة الجديدة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق