«الأعلى للإعلام»: رفض طلبات ترخيص مواقع جماعة الإخوان المسلمين

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

.معنيون بتحقيق مناخ أفضل للعمل الإعلامي في مصر


قال الكاتب الصحفي، مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن القانون الجديد الخاص بتنظيم الصحافة والإعلام، يفرض على كافة المواقع الإلكترونية أن تصحح أوضاعها وتطلب تراخيص جديدة، وفقًا لإجراءات محددة، موضحًا أنه تم الإعلان عن كل هذه الأمور، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده المجلس الأعلى للإعلام، بحضور وكيل وأمين عام المجلس.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الأحد، أن المجلس الأعلى للإعلام سيرفض طلبات ترخيص المواقع الإلكترونية من جماعة الإخوان المسلمين، موضحًا أنه لا معنى على الإطلاق أن تطلب جماعة محظورة ترخيصًا لموقع إلكتروني.

وتابع: «يجب أن نختصر الطريق وأن نكون صرحاء منذ البداية، ونقول إنن لن نعطيها تراخيص، لأن الدولة تعتبرها جماعة إرهابية، وقامت بأعمال عنف، ومعظم أموالها مصادرة، فكيف يمكن أن أعطيهم تراخيص؟».

وذكر أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، معنى بحماية حق المواقع الإلكترونية، حماية حقيقية، حتى تعمل بالفعل، مؤكدًا على منع التراخيص لكل من يشكل جهات تطرف أو لهم سوابق.

واستطرد كذلك أن المجلس هو الوحيد الكفيل بتحقيق مناخ أفضل للعمل الإعلامي في مصر، متسائلًا: «مين بيتكلم غير المجلس الأعلى للإعلام لما بيوقف إعلامي كبير عن الحديث؟ إحنا اللي بنحميهم».

وأوضح أنه ستتم مساءلة كل المواقع التي لن تتقدم لطلب ترخيص، وتوفيق أوضاعها، كي تكون أرضية العمل الإعلامي واضحة للجميع.

وعقد، اليوم الأحد، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلامي، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن شروط وتفاصيل طلب المواقع الإلكترونية الحصول على تراخيص.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الأعلى للإعلام»: رفض طلبات ترخيص مواقع جماعة الإخوان المسلمين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق