وزير الآثار: الرئيس يتابع عمليات تطوير المتحف الكبير و2020 موعد افتتاحه

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال خالد العناني، وزير الآثار، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع شخصيا ملف المتحف الكبير، حيث يستفسر دائما عن أخر تطورات العمل في إنشاء المتحف.

وأضاف «العناني»، خلال لقائه مع أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، على قناة صدى البلد، وعبر حلقة خاصة من دير سانت كاترين يكشف فيها أسرار لأول مرة، أن المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، ومصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يتبعان أيضا بشكل دوري أخر التطورات الإنشائية في المتحف الكبير.

وأشار خالد العناني، إلى المتحف الكبير سيتم افتتاحه في عام 2020 قبل التوقيت الرسمي المعلن سابقا كان في عام 2022.

وكشف أنه تم افتتاح 10 متاحف خلال العامين الماضيين ومنهم متحف ملاوي الذي قام الإرهابيين بسرقته وحرقه ومتحف الفني الإسلامي الذي تم تدميره بسيارة مفخخة، في 18 يناير 2017، ومتحف سوهاج، ومتحف في مرسى مطروح.

وأكد وزير الآثار، أنه سيتم تنظيم عمل الأشخاص العاملين في السياحة في منطقة الأهرامات حتى لا تضرر السياحة موضحا أن هناك 1500 شخص حصلوا على تراخيص لممارسة أعمال السياحة في تلك المنطقة السياحية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير الآثار: الرئيس يتابع عمليات تطوير المتحف الكبير و2020 موعد افتتاحه ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق