وزيرة البيئة: الغلق مصير المصانع المسببة للتلوث

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إنه هناك تنسيقًا بين الوزارة ووزارة التجارة الصناعة للخروج بصناعة محافظة على البيئة، معقبة أن التفتيش البيئي على المصانع يتسبب في غلق الوحدة التي تسبب التلوث، في حالة إثباته.

وأضافت خلال لقائها مع برنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الأربعاء، أن وزارة البيئة تطلب من المصانع التي تسبب التلوث عمل خطة تصحيح بيئي، مشيرة إلى متابعة الوزارة لهذه الخطة، وتقديم الدعم اللازم لإنجاحها إن أمكن، أو المساعدة في توفير قرض لتمويلها.

وتابعت أنه في بداية التشكيل الوزاري للدكتور مصطفى مدبولي، تم التناقش مع وزير الصناعة، من أجل الاتفاق على الإجراءات الواجب اتباعها حيال المصانع المخالفة للاشتراطات البيئية.

وعقبت أن توقيع عقوبات على هذه المصانع من شأنه أن يضر بالجميع، لكن الحل الأمثل يكمن في تقديم حزمة حوافز استثمارية لإقناع المستثمرين بالتوجه نحو نظم تحافظ على البيئة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزيرة البيئة: الغلق مصير المصانع المسببة للتلوث ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق