5 عادات تخلص الجسم من مشكلة احتباس السوائل

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

زيادة الوزن دون أي تغيير في النظام الغذائي قد يشير إلى احتباس السوائل في الجسم وليس الدهون كما نظن، وعادة ما يصاحبها تورم الساقين والقدمين، وتصلب المفاصل.

هناك أنواع من احتباس الماء، وأولها احتباس السوائل لسبب طبي، وينتج عن حالات صحية خطيرة مثل أمراض القلب والغدة الدرقية، والتهاب المفاصل، أو مرض الذئبة، أما الحالة الثانية فهي تصيب النساء خلال فترة الطمث وعادة لا، تخضع للعلاج الطبي، الحالة الثالثة تعود إلى العادات الغذائية الخاطئة، مثل الإكثار في تناول الأملاح.حسب موقع betterhealth، احتباس السوائل لسبب صحي يجب أن يعالج من قبل الأطباء، ولكن إذا كانت صحتك بحالة جيدة، فحاول اتباع هذه النصائح التالية للتخلص من احتباس السوائل:

الاسترخاء

عندما نتعرض للإجهاد تطلق الغدد الكظرية الكورتيزول ،المعروف أيضا باسم هرمون الإجهاد، الذي يزيد من احتباس السوائل من ثم يساعد الاسترخاء في التخلص من هذه المشكلة.

جلسات التعرق (الساونا)

لا تعد الساونا مجرد وسيلة جيدة للاسترخاء والهروب من المشاكل اليومية، إنها طريقة أخرى لتقليل احتباس الماء، وفقا لدراسة أجرتها كلية الطب بجامعة هارفارد يفقد الشخص العادي نصف لتر من العرق أثناء جلسة الساونا.

الحركة المستمرة

الجلوس لفترة طويلة يمكن أن يسبب احتباس الماء، لتجنب ذلك، يجب أن تكون أكثر نشاطًا من خلال ممارسة أي رياضة حتى وإن كانت منزلية.

تعديل العادات الغذائية

إن تناول الأطعمة الغنية بالبروتين وفيتامين ب 6 والبوتاسيوم والمغنيسيوم يمكن أن يساعد أيضًا على تقليل احتباس الماء، لذا تناول مزيد منت: البيض والماكريل والخرشوف والبنجر والكرفس والأفوكادو والأناناس والمشمش والتين والهليون والشوكولاتة الداكنة. ومن الأفضل تجنب الأطعمة الغنية بالملح.

الحصول على قدر كافِ من النوم

قلة النوم تؤثر سلبًا على صحتنا ويمكن أن تسبب حالات صحية خطيرة مثل السمنة وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكر، يؤكد العلماء أن النوم المتقطع قد يؤثر أيضا على الكلى المسؤولة عن توازن الماء بالجسم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان 5 عادات تخلص الجسم من مشكلة احتباس السوائل ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق