متحدث «الرئاسة» يوضح موقف «السيسي» من مؤتمر باليرمو حول الأزمة الليبية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في أعمال القمة المصغرة للقادة المعنيين بالأزمة الليبية التي تعقد في مدينة باليرمو الإيطالية، اليوم الثلاثاء، بمشاركة دول الجوار تونس والجزائر والنيجر وتشاد وإيطاليا ورئيس وزراء روسيا ومبعوث الأمم المتحدة، غسان سلامة، والقائد العام للقوات المسلحة الليبية، المشير خليفة حفتر، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي، فايز السراج، تلبيةً لدعوة من رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في تصريح تليفزيوني، أمس الاثنين، إن المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية، سيمثل من جانبه مصر في مؤتمر باليرمو للتباحث حول الجوانب المتعلقة بالقضية الليبية بمشاركة حوالى 30 دولة.

وشدد المتحدث على أن الموقف المصري إزاء القضية الليبية واضح جدًا، ويقوم على أن الحل يجب أن يكون ليبياً بالدرجة الأولى، وأن يكون حلا سياسياً وفقاً لاتفاق الصخيرات للتسوية السياسية في ليبيا، وأن يكون هناك دعم للمؤسسات الوطنية الليبية وعلى رأسها المؤسسة العسكرية والأجهزة الأمنية لأنه دون وجود مؤسسة عسكرية فاعلة تبسط سيطرتها على الإقليم الليبي سيكون الحل صعباً للغاية.

وأكد المتحدث أن مصر تدعم بقوة مبادرة المبعوث الأممي غسان سلامة، كما تدعم بصفة عامة المبادرات التي طرحتها الأمم المتحدة منذ عام ٢٠١٦ وحتى الآن، مشيرا إلى أن مصر كان لها دور كبير في توحيد وتقوية الجيش الليبي، كما عقدت مصر 6 جولات مفاوضات مع الأطراف الليبية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان متحدث «الرئاسة» يوضح موقف «السيسي» من مؤتمر باليرمو حول الأزمة الليبية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق