نواب بالبرلمان يردون على نائبة الكويت: تجهل التاريخ وتحاول إثارة الفتنة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

انتقد عدد من أعضاء مجلس النواب هجوم النائبة الكويتية صفاء الهاشم على السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، على خلفية الاعتداء على المواطنة المصرية فاطمة بدولة الكويت منذ أيام.

وكانت «مكرم»، قالت فى تصريحات صحفية، إن كرامة المرأة المصرية خط أحمر، ونحترم السلطات الكويتية والقضاء الكويتى، فيما هاجمت «صفاء» الوزيرة قائلة: «عزيزتى وزيرة الهجرة: أسلوبك دغدغة المشاعر كونك تعرفين حق المعرفة حرص السلطات الكويتية والقضاء الكويتى على كرامات الناس، فلا داعى للتكسب السياسى والإعلامى من خلال الغمز واللمز على الخشية من العبث فى كرامات ناس أكرمناهم».

وقال الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، إن النائبة الكويتية تحدثت بطريقة «مزعجة» وتجهل التاريخ، ولا تعلم حجم العلاقة بين الشعبين، وتحاول إثارة الفتنة بين مصر والكويت.

وأضاف: «الشعب الكويتى سيتصدى لهذه النائبة، وهناك وفد من مجلس النواب توجه لإنجلترا لمتابعة قضية مريم، ومصر لا تترك حق مواطنيها كما ادعت النائبة، ولن تسمح بالمساس بكرامة مواطنيها فى أى دولة بالعالم، هذا الأمر تأكد وظهر جليًا خلال فترة الرئيس عبدالفتاح السيسى».

وأوضح طارق رضوان، رئيس لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، أن تصريحات النائبة الكويتية غير مسؤولة، وتحمل تطاولا ومزايدة غير مبررة على حديث الوزيرة المصرية، وتلميحات مرفوضة فى حق المصريين فى الكويت، وتنم عن جهل بطبيعة العلاقة بين الشعبين المصرى والكويتى.

ووصفت مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، تصريحات نائبة الكويت صفاء الهاشم بأنها حملت مزايدات من شخصية لا تعرف عمق العلاقات القوية والتاريخية بين الشقيقتين مصر والكويت.

وأشارت مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة، إلى تضامن مجلس النواب والشعب المصرى بالكامل مع موقف وزيرة الهجرة، مؤكداً أن الدولة قادرة على حماية المواطن المصرى فى أى مكان.

وقدم النائب عبد الحميد كمال بيانا عاجلا بعنوان «تصريحات صفاء الهاشم غير مسؤولة وتسىء للشعبين المصرى والكويتى»، أكد خلاله أن تصريحات نائبة الكويت تبتعد عن اللياقة والموضوعية، ما قد يساهم فى خلق توترات وإفساد والتأجج ودخول معارك صغيرة منعدمة نحن أرقى منها فى وقت وزمن وظروف عربية ودولية غير مسبوقة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان نواب بالبرلمان يردون على نائبة الكويت: تجهل التاريخ وتحاول إثارة الفتنة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق