رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا: نسعى للم شمل الأسرة المصرية هناك

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال دكتور عيسى إسكندر، رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا ورئيس القطاع الدولي للإتحاد الايطالي للعمل «uil»، إن الاتحاد يقوم هذه الايام بمبادرة للم شمل الاسرة المصرية والتي يعمل عائلها أو أحد أفرادها بإيطاليا.

وأضاف «إسكندر»، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم» أن عدد الجالية المصرية بإيطاليا اليوم حوالي 170 ألف مصري وذلك العدد من أكبر الجاليات المصرية بأوروبا.

يهدف مشروع اسكندر لتحقيق مطلب العمالة المصرية هناك والتي تطلب ضم العائلة ممثلة في الزوجة أو الأبناء أو الوالدين، ويتضمن المشروع برنامج تدريبي للعائلة من عشر ساعات مجاني لتعليم المفردات الاساسية من اللغة الايطالية لضمان سهولة تعامله مع الحياة هناك بمجرد وصوله، وشنطة يحصل عليها المتدرب تضمن قاموس عربي ايطالي – وايطالي عربي وقلم وكراسة وتطبيق على الكمبيوتر لتعليمه اللغة الايطالية، وبعد هذه الخطوات يتم ارسال كشوف بها أسماء من حصلوا على التدريب إلى السفارة الايطالية لحصولهم على تاشيرة السفر إلى إيطاليا.

وقال «إسكندر» إن المشروع يشمل عشر دول هي مصر وتونس والمغرب والسنغال والبانيا وبيرو واكوادور وبوليفيا والصين وأوكرانيا، وإن العدد المسموح به من اتحاد العمال الإيطالي 340 فردًا، وقد تم تدريب 120 حتى الآن، سافر البعض منهم إلى إيطاليا بالفعل. وأوضح «إسكندر» أنه سيلتقي وزير القوي العاملة للتعاون معه في تطبيق هذه المبادرة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان رئيس اتحاد العمال المصريين بإيطاليا: نسعى للم شمل الأسرة المصرية هناك ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق