افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي الـ 33 لجراحة الأطفال بمشاركة 180 جراح من مصر والعالم

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

افتتح اللواء سعيد حجازي نائب محافظ أسوان، مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر السنوي 33 لجراحة الأطفال والذي نظمته جمعية جراحة الأطفال المصرية بحضور الدكتور محمد الشناوي مساعد وزير التعليم العالي للعلاقات الدولية، والدكتور أيمن عثمان نائب رئيس جامعة أسوان، بجانب الدكتور أحمد مدحت رئيس جمعية جراحة الأطفال المصرية، والدكتور محمد سليمان أمين الجمعية، ونحو 180 من الجراحين والمتدربين المصريين والأجانب والعرب والأفارقة.

وأكد اللواء سعيد حجازي نائب محافظ أسوان في كلمته، أن أسوان يسعدها استضافة هذه المؤتمرات العلمية لتبادل الخبرات بين المتخصصين والباحثين والدارسين وخاصة في مجال طب الأطفال للاستفادة من خبراتهم في تدريب شباب الأطباء بالتقنيات الحديثة من أجل دعم المستشفيات والوحدات الصحية بالكوادر الطبية المؤهلة.

وقال إن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن مدينة أسوان عاصمة للشباب الإفريقي لعام 2019 لا يستهدف فقط القطاع الشبابي، ولكن يمتد لتكون أسوان قبلة للعديد من الأنشطة والمجالات الأخرى لتصبح هذه المحافظة العريقة مقصدا للسياحة العلاجية في إفريقيا والذي يعتبر نموذجا لها في أسوان مركز الدكتور مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب.

وتابع إننا نسعى على التوازي إلى تشجيع ودعم استضافة المزيد من المؤتمرات الطبية والعلمية باعتبار أن سياحة المؤتمرات هي أحد أنماط وروافد صناعة السياحة، بجانب دورها في تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بالاهتمام بالقطاع الصحي لرفع مستوى جودة الخدمات الطبية من جميع جوانبها العلمية والتكنولوجية والبشرية بما يصب في مصلحة المواطن البسيط.

من جانبه قدم الدكتور أحمد مدحت رئيس جمعية جراحة الأطفال المصرية، شكره لنائب محافظ أسوان على حرصه لافتتاح فعاليات هذا المؤتمر الذي يعتبر من أهم المؤتمرات الطبية والعلمية على مستوى العالم، مشيرا إلى أن المؤتمر يشهد مشاركة واسعة لكوكبة متخصصة من رؤساء ومسئولي أقسام جراحة الأطفال بالدول الأجنبية والعربية والإفريقية والمصرية.

وأوضح الدكتور محمد سليمان أمين جمعية جراحة الأطفال المصرية، أنه سيتم خلال ورشة العمل التي ستقام على مدار 3 أيام مناقشة منظومة تطوير البحث العلمي في مجال طب جراحة الأطفال والذي توليه جمعية جراحة الأطفال المصرية اهتماما متواصلا ومستمرا على مدار 36 عاما منذ إنشاء الجمعية في عام 1982 للتعرف على الجديد في هذا المجال بما يسهم بدوره في تقديم خدمة طيبة وعلاجية متكاملة للأطفال في مراحل سنية مختلفة.

وأكد أن هذا المؤتمر يعتبر فرصة سانحة لنقل وتبادل الخبرات وتعريف المشاركين من الدول المختلفة بما توصل إليه أطباء مصر في مجال طب جراحة الأطفال، وخاصة أن الجمعية رغم أنها قديمة إلا أنها تضم جيلا كبيرا من شباب الأطباء.

انت الان تتصفح خبر بعنوان افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي الـ 33 لجراحة الأطفال بمشاركة 180 جراح من مصر والعالم ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق