اليوم.. الحكم على «خلية طنطا الإرهابية».. و«الداعشى» المتهم بقتل طبيب الساحل

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«جنايات المنصورة» تواصل سماع الشهود فى محاكمة قاتل طفليه بالدقهلية.. وبدء نظر إعادة محاكمة 16 متهما بـ«التمويل الأجنبى»

تشهد أروقة المحاكم، اليوم، العديد من القضايا والجلسات التى تشغل الرأى العام، والتى تبدأ بإصدار محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة حكمها على المتهمين السبعة فى قضية «خلية طنطا الإرهابية»؛ حيث أحالت المحكمة أوراق المتهم إبراهيم محمد إبراهيم، إلى فضيلة مفتى الجمهورية لإبداء رأيه الشرعى فى إعدامه.

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، أن المتهمين أنشأوا وأسسوا الخلية على خلاف أحكام القانون؛ بهدف الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى.

وتصدر ذات المحكمة، حكمها فى اتهام شاب بالانتماء لتنظيم داعش وقتله طبيبا قبطيا بالساحل داخل عيادته.
وتواصل محكمة جنايات المنصورة بالدقهلية سماع الشهود فى محاكمة محمود نظمى المتهم بقتل طفليه، ريان ومحمود.

كان المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، أصدر قرارا بإحالة المتهم محمود نظمى محمد السيد، المتهم بقتل نجليه، وتعاطى المخدرات إلى المحاكمة الجنائية العاجلة مع استمرار حبسه.

وتبدأ الدائرة 15 جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد على الفقى، نظر إعادة محاكمة 16 متهما فى قضية التمويل الأجنبى لمنظمات المجتمع المدنى.

وكانت محكمة النقض، برئاسة المستشار عبدالرحمن مصطفى هيكل، قد قضت فى 5 إبريل 2018، بإلغاء الحكم الصادر بالحبس ضد 16 متهما فى القضية وإعادة محاكتهم أمام دائرة جنائية أخرى.

وتواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، الاستماع إلى مرافعة الدفاع فى محاكمة 30 متهما بالانضمام إلى تنظيم «داعش» الإرهابى، والذين اتخذوا مقرا لتنظيمهم الإرهابى بعزبة محسن بالإسكندرية.

وتستكمل المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، نظر الطعن المقام من الحكومة لإلغاء حكم بطلان التحفظ على أموال شركة يونايتد جروسرز «سعودى ماركت»، وحمل الطعن رقم 36564 لسنة 61 قضائية عليا مختصم شركة يونايتد «سعودى».

وتواصل أيضا، الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، نظر دعوى سارة خيرت الشاطر، نجلة نائب مرشد جماعة الإخوان الإرهابية، لإلغاء القرار الصادر من وزير الداخلية بمنعها من السفر.

انت الان تتصفح خبر بعنوان اليوم.. الحكم على «خلية طنطا الإرهابية».. و«الداعشى» المتهم بقتل طبيب الساحل ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق