ضبط عصابة تخصصت في سرقة السيارات تحت تهديد السلاح بالجيزة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تمكنت مديرية أمن الجيزة، بالاشتراك مع قطاع الأمن العام، من ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالإكراه في الجيزة.

تلقى اللواء مصطفى شحاته مدير أمن الجيزة إخطارا من اللواء رضا العمدة مدير المباحث، يفيد بورود بلاغ لقسم شرطة منشأة القناطر من مالك مصنع طوب، بأنه حال استقلاله سيارة ملكه «نقل بمقطورة» مُحملة بالرمال قيادة سائق وبرفقتهما «تباع» وسيرهم بالطريق المؤدي من قرية أبو غالب لطريق (القاهرة - الإسكندرية الصحراوي) اعترضهم 5 مُلثمين يستقلون سيارة ملاكي، وقام أحدهم بتهديدهم ببندقية آلية وأجبروهم على فك المقطورة واستولوا على السيارة وفروا هاربين.

كما تبلغ لقسم شرطة ثالث أكتوبر من مهندس أنه حال سيره بالسيارته بطريق كنزي بحدائق الأهرام بدائرة القسم، استوقفه 4 مجهولين يستقلون سيارة ملاكي وهددوه بأسلحة نارية واستقلوا السيارة رفقته واصطحبوه إلى المنطقة الرابعة دائرة القسم، ثم تخلوا عنه عقب استيلائهم على سيارته ومبلغ 12400 جنيه وهاتفه المحمول وفروا هاربين.

تم تشكيل فريق بحث جنائي بمشاركة قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء سليم مدير الأمن العام، والإدارة العامة لمباحث الجيزة لتحديد وضبط الجناة أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الحادثين «حسن.ي» 32 عاما، سائق، سبق اتهامه في 12 قضية (سلاح ناري - تبديد - هروب من المراقبة) آخرهم قضية سلاح ناري، و«عبدالحليم.م» 32 عاما، سائق، سبق اتهامه في قضيتين «سرقة وسائل نقل»، و«محمد.ك» 23 عاما، عاطل، و«عمرو.م» 38 عاما، سائق، هارب من تنفيذ 4 أحكام قضائية في قضايا «تبديد».

وبتقنين الإجراءات أمكن ضبطهم عدا الرابع، وعُثر بحوزة الثالث على (بندقية آلية - 9 طلقات من ذات العيار)، وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابي بالاشتراك مع المتهم الهارب تخصص نشاطه في ارتكاب حوادث سرقات السيارات بالإكراه وأقروا بارتكابهم الحادثين السابقين باستخدام السلاح المضبوط بحوزة أحدهم، وبإرشادهم تم ضبط السيارتين المستولى عليهما بدائرة قسم شرطة ثان أكتوبر.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات، وتكثيف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهم الهارب.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ضبط عصابة تخصصت في سرقة السيارات تحت تهديد السلاح بالجيزة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق