غدا.. بدء إغلاق «الإسكندرية الزراعي» لمدة 18 شهرا على مرحلتين

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تبدأ الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصام شادي، غدا الاثنين، إغلاق طريق (القاهرة - الإسكندرية الزراعي)، جزئيًا، لمدة 18 شهرًا على مرحلتين؛ لإنشاء كوبري علوي بمنطقة قلما بجهة الكيلو 19.

وقال مصدر أمني إن الأعمال عبارة عن إنشاء كوبري علوي بمنطقة قلما بطريق (القاهرة - الإسكندرية الزراعي)؛ للقضاء على الكثافات المرورية بتلك المنطقة؛ نظرا لوجود المدخل المؤدي لمدينة قلما ومزلقان السكة الحديد ولخفض معدل الحوادث المرورية، وتم إسناد الأعمال لشركة النيل العامة لإنشاء الطرق، بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري.

وأضاف المصدر أن الأعمال ستكون على مرحلتين كل مرحلة 9 أشهر، الأولى يتم استقطاع حارتين مروريتين من أقصى يمين الاتجاه القادم من الإسكندرية اتجاه القاهرة، لتنفيذ أعمال إنشاء الكوبري، مع ضم الحارة الثالثة المتبقية من هذا الاتجاه للاتجاه القادم من القاهرة اتجاه الإسكندرية، ليصبح 4 حارات مرورية، يتم تسيير الحركة المرورية للاتجاهين، بها بواقع حارتين لكل اتجاه ولمسافة 700 متر، ثم عودة الحركة المرورية في الاتجاهين لمسارها الطبيعي، عقب تجاوز الأعمال.

وأوضح المصدر أن المرحلة الثانية ستكون عقب الانتهاء من المرحلة الأولى، وتستغرق 9 أشهر إضافية، وسيتم الانتقال إلى الاتجاه الآخر للقادم من الإسكندرية اتجاه القاهرة، مع إجراء تعديلات مرورية لحركة السيارات، ومنها غلق الاتجاه القادم من القاهرة اتجاه الإسكندرية، مع تحويل الحركة المرورية للانحراف يسارا واستخدام الكوبري المنشأ حديثا، كما سيتم استحداث حارتين مروريتين بالأراضي الملاصقة، للاتجاه القادم من الإسكندرية اتجاه القاهرة، لتسيير الحركة المرورية للقادم من الإسكندرية.

وأشار المصدر إلى أن الإدارة العامة للمرور ستقوم بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لتسيير حركة السيارات، وأن الشركة المنفذة ستقوم بوضع المساعدات الفنية الكافية لتأمين منطقة الأعمال من (إضاءة - طواحين ضوئية - علامات إرشادية وتحذيرية - مخاريط - فواصل حركة).

فيما بدأت، أمس الأحد، الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، برفع كفاءة وتطوير طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي، من خلال إنشاء كوبري مشاة بجهة الكيلو 160 أمام جامعة دمنهور، وبدأ التنفيذ صباح اليوم الأحد، على أن تكون الأعمال يوميا من 8 صباحًا إلى 5 مساءً، حتى انتهاء مدة الأعمال.

انت الان تتصفح خبر بعنوان غدا.. بدء إغلاق «الإسكندرية الزراعي» لمدة 18 شهرا على مرحلتين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق