«القوى العاملة»: نسعى لنقل فكر الطلاب بأن يكون صاحب مشروع والتخلي عن التقليدية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهد وزير القوى العاملة توقيع عددا من بروتوكولات التعاون بالدقهلية، حيث وقعت جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، اليوم، بروتوكول تعاون مع وزارة القوى العاملة في مجال التدريب ونشر ثقافة العمل الحر.

حضر توقيع البروتوكول محمد سعفان وزير القوى العاملة، والدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، والدكتور يحيى المشد رئيس الجامعة، وأحمد القللي وكيل وزارة القوى العاملة بالدقهلية، وعدد من عمداء أكاديميات ومعاهد تعليمية أخرى.

واستهدف البرتوكول التدريب ونشر ثقافة العمل الحر والتعريف بالسلامة والصحة المهنية والمشروعات الخاصة وريادة الأعمال؛ وذلك لتنمية مهارات الطلاب وتشجيعهم على ممارسة العمل الخاص.

وقال الدكتور محمد سعفان إن الوزارة تسعى للاستفادة من رؤى وخبرات الجامعات في حل المشكلات، ومن ثم نسعى من خلال أساتذة الجامعات لخلق نوعا من التعاون لنقل الطلاب في مرحلة الجامعة لفكر جديد بأن يكون صاحب مشروع والتخلي عن الفكر التقليدي.

وأضاف «سعفان» أن الفكرة ستتمثل في إنشاء طلاب الجامعة شركة تسويق عالمية من أجل ترويج المنتجات والسلع التي سيحتاجها السوق والتعرف عليها وتلبية الاحتياجات.

ومن جانبه، شدد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، على أهمية وإعداد وتدريب الطلاب والعمالة من أجل إعدادها لسوق العمل، وأوضح أن الدولة تهتم بإنشاء الكليات التكنولوجية وتدريب الحرفيين عن طريق الاستعانة بالعلم من أجل خلق جيل من الفنيين المدربين بشكل جيد مما سيساهم في زيادة الإنتاج والارتقاء بالاقتصاد والناتج القومي.

ومن جهته، أكد الدكتور يحيى المشد رئيس جامعة الدلتا، في تصريحات صحفية له، أن الجامعة ترحب بأي بروتوكولات تعاون مع كافة أجهزة الدولة في إطار سياسة ريادة الأعمال التي ترعاها الدولة في عدد من الحملات التي تتبناها البنوك الوطنية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأضاف رئيس الجامعة أن البروتوكول سيساهم بشكل كبير في توفير فرص عمل دائمة تعمل على زيادة الإنتاج والدخل، والحد من البطالة وتدريب الطلبة والخريجين أثناء فترة الدراسة على مهن فنية وتشجيعهم على ثقافة العمل الحر والاطلاع على الأفكار الحديثة لريادة الأعمال، مع التأكيد على أهمية التدريب المهني والتدريب التحويلي في دعم الاقتصاد الوطني والحد من البطالة.

وفي ختام الحفل، سلم الدكتور يحيى المشد رئيس الجامعة، درع جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا لوزير القوى العاملة ومحافظ الدقهلية.

كما التقى الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية -خلال الزيارة- محمد سعفان وزير القوى العاملة في مكتبه، حيث يقوم الوزير بزيارة لمحافظة الدقهلية يرافقه خلالها المحافظ، لتوقيع عدد من بروتوكولات التعاون بين وزارة القوى العاملة وجامعات المنصورة والدلتا وأكاديمية النيل والسلاب في مجالات التعريف بالسلامة والصحة المهنية والمشروعات الخاصة وريادة الأعمال؛ وذلك لتنمية مهارات الطلاب وتشجيعهم على ممارسة العمل الخاص ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في مختلف المؤسسات بمحافظة الدقهلية.

وأكد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية على أهمية زيارة وزير القوى العاملة للمحافظة بعد أن أصبحت مركز اهتمام مختلف الوزارات، مشيدا بالتعاون الكبير بين الحكومة بمختلف وزاراتها ومحافظة الدقهلية.

وقال إن هذا التعاون يهدف في المقام الأول إلى رفع كفاءة ما تقدمه الحكومة من خدمات للمواطنين في مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والطرق ورفع كفاءة القطاع الصحي وحل المشكلات التي تواجه العملية التعليمية بالمحافظة وفي مقدمتها ارتفاع كثافة الطلاب في الفصول بمختلف سنوات الدراسة ونقص المعلمين.

وأضاف «شاروبيم» أن حلولا قد تم وضعها للتغلب على هذه المشكلات فورا، وتابع أن المحافظة تشهد نشاطا كبيرا في مختلف المجالات لمسه المواطنون بالفعل، وقال «أعاهدهم وزملائي قيادات المحافظة على بذل أقصى الجهود للوصول إلى ما ينشدونه»، وأشار إلى أن الجميع يعمل من أجل المواطنين وأن على المسئول أن يحقق مطالبهم وفقا للإمكانيات المتاحة مع بذل أقصى الجهد لتحقيق ذلك.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «القوى العاملة»: نسعى لنقل فكر الطلاب بأن يكون صاحب مشروع والتخلي عن التقليدية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق