ضبط تشكيلين عصابيين للنصب على المواطنين بالمعادي والخليفة (تفاصيل)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استغل تشكيل مكون من سيدة ورجلين، من إحدى الدول الأفريقية، عدم استقرار السوق المصرفية، سواء فيما يتعلق بالعملة المصرية أو الدولار، وقرر الاتجار بالنقد الأجنبي على نطاق واسع. ألقي القبض عليهم أمام إحدى شركات الصرافة وبحوزتهم مبالغ مالية كبيرة من فئات مختلفة، وبمناقشتهم اعترفوا بالاتجار في النقد الأجنبي على نطاق واسع. تحرر محضر وباشرت النيابة التحقيق.

البداية كانت بمعلومات من مصادر سرية وردت لضباط مباحث قسم شرطة البساتين، بقيام بعض الأشخاص بالتردد على شركات الصرافة، لمزاولة نشاط غير مشروع في مجال الاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفية بالمخالفة للقانون.

تم إخطار اللواء محمد منصور، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، بالواقعة وأوصاف الجناة.

تبين من التحريات التي قادها اللواء أشرف الجندي، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، صحة المعلومات، وتم استهداف المتحرى عنهم وضبطهم أمام إحدى شركات الصرافة بمنطقة المعادي الجديدة، وبالاطلاع على هوياتهم الشخصية، تبين أنهم كل من «أ.أ.ج»، و«ج.ر.ك»، عاطل، و«ع.غ.م»، عاطل، وجميعهم يحملون جنسية إحدى الدول الأفريقية، أثناء استقلالهم السيارة رقم 48229 ملاكي الدقهلية ماركة كيا سيراتو «مستأجرة».

بتفتيشهم عثر بحوزتهم على «9 آلاف دولار أمريكي، 14 ألف جنيه مصري، 5 هواتف محمولة»، وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم المبالغ المالية المضبوطة بقصد الاتجار بها خارج السوق المصرفية، وأنهم يزاولون هذا النشاط منذ قدومهم للبلاد وتحصلوا من تلك العمليات على مبالغ مالية كبيرة.

كما نجح ضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة في ضبط كل من «م.ع.م»، عاطل، و«أ.ض.ع»، عاطل، لقيامهما بالنصب والاستيلاء على مبالغ مالية من المواطنين مقابل دخول السيارات لساحة انتظار السيدة نفيسة في الخليفة، عقب إيهامهم بأنهم يعملون برئاسة حي الخليفة، التابع لمحافظة القاهرة، وعثر بحوزتهما على مبلغ 10 آلاف جنيه و3 دفاتر رسوم دخول السيارات للساحة منسوب صدورها لحي الخليفة، محافظة القاهرة «مزورة».

وبمواجهتهما، اعترفا بارتكاب الواقعة، وأن المبلغ المالي المضبوط بحوزتهما من متحصلات نشاطهما الإجرامي، وأنهما قاما بطباعة الدفاتر المضبوطة بحوزتهما بمعرفتهما، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.

انت الان تتصفح خبر بعنوان ضبط تشكيلين عصابيين للنصب على المواطنين بالمعادي والخليفة (تفاصيل) ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق