«الوطنية للصحافة» تجتمع لتأمين المواقع الالكترونية للصحف القومية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقدت الهيئة الوطنية للصحافة اجتماعا لها عصر اليوم الأربعاء، لمناقشة سبل إعادة هيكلة وتأمين المواقع الإلكترونية التابعة للمؤسسات الصحفية القومية بحضور رؤساء مجالس إداراتها.

وقال وكيل الهيئة عصام فرج، إن الاجتماع ناقش ضرورة إنجاز التأمين حتى تتمكن المواقع الإكترونية من وصول محتواها الخبري دون تشوهات.

واضاف وكيل الهيئة في تصريحات للشروق عقب الاجتماع: "بحثنا آليات التأمين، من خلال دراسة كل مؤسسة أنظمتها الالكترونية وما تحتاجه من درجات التأمين، ودراسة هيكلها الفني لأنظمة مواقعها".

وحول تمويل عملية التأمين للمواقع، أكد وكيل الهيئة أن كل مؤسسة ستتكفل بتأمين مواقعها، بحسب ماهو منصوص في ميزانيتها، ولن يتم طلب دعم حكومي لها.

من جهته قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار التحرير سعد سليم، إن الاجتماع ناقش احتياجات المواقع التكنولوجية وبعض الأمور الفنية المتعلقة بتأمين المواقع الإلكترونية للمؤسسات القومية.

وتابع للشروق: "ناقشنا أنسب الطرق لتأمين المواقع والتعاون مع شركات البرمجة لوضع نظام اكثر أمانا في ظل اختراق المواقع.

وأضاف: "شركات البرمجة ستقدم عروضا لنا من خلال مناقصات معلنة لاختيار أفضل الانظمة، فضلا عن تعديل الصلاحيات الموجودة للزملاء الصحفيين ومشاركتهم في أنظكة التحكم والنشر".

كانت قررت الهيئة في اجتماع سابق لها الأسبوع الماضي إعادة هيكلة وتأمين المواقع الإلكترونية التابعة للمؤسسات الصحفية القومية، بالتعاون مع إحدى الشركات الكبرى للأمن القومي في مصر، لتطوير محتواها التحريري وتحقيق انتشارها على نطاق واسع، وتأمينها التام ضد أي محاولات الاختراق.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الوطنية للصحافة» تجتمع لتأمين المواقع الالكترونية للصحف القومية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق