نائب الزراعة تبحث مع رئيس اتحاد النحالين العرب إقامة مهرجان للعسل المصري

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقدت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، اليوم الاثنين، اجتماعا مع رئيس اتحاد النحالين العرب فتحي بحيري والوفد المرافق له، لبحث إقامة مهرجان اللعسل المصري ليكون احتفالا للنحالين من كل عام، لعرض منتجاتهم للجمهور، وزيادة ثقافة ووعي المستهلك بالعسل المصري.

حضر اللقاء الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، والمهندس إبراهيم ماضي الأمين العام لاتحاد النحالين العرب، والدكتور محمد علي حبيب أستاذ بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية وعضو مجلس إدارة النحالين العرب.

ورحبت محرز بفكرة إقامة المهرجان في إطار تشجيع إقامة المشروعات الزراعية الهادفة، والتي تفتح آفاق التصدير مما يساهم في زيادة الدخل القومي.

من جانبه، قال بحيري إن الفكرة تهدف إلى تحديد يوم لعسل النحل المصري، لما يتمتع به من سمعة عالمية، خاصة أن النحل المصري عليه طلب عالمي كبير، مؤكدا أن العديد من الدول تسعى إلى إحداث عمليات تزاوج بين الأنواع التي تملكها مع النحل المصري في ظل تميزه بمقاومته للأمراض التي تصيب النحل.

بدوره، أوضح الأمين العام للاتحاد أنه تم عرض جميع المشاكل التي تواجه النحالين في مصر، وذلك من أجل تنفيذ أفضل الممارسات في تربية نحل العسل، مشيرا إلى أن إقامة مهرجان سنوي مفتوح لعسل النحل يعد فرصة كبيرة للنحالين لعرض منتجاتهم، ويعزز التجارة البينية ويعظم العائد الاقتصادي، ويفتح أبواب جديدة للتعاون في البحث العلمي في مجال تربية نحل العسل على المستوى الإقليمي، ويفتح أسواق جديدة للنحالين عالميا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان نائب الزراعة تبحث مع رئيس اتحاد النحالين العرب إقامة مهرجان للعسل المصري ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق