رئيس «شعبة الجزارين»: نحن ضد الاعتداء على أي طبيب بيطري في المجازر

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

• نطالب بإنشاء معهد لتأهيل العمالة للعمل بالمجازر الآلية

قال محمد وهبة، رئيس شعبة الجزارين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن اجتماع اليوم ناقش واقعة الاعتداء على طبيب بيطري داخل مجزر من أحد العاملين، مؤكدًا أنه ضد الاعتداء على أي طبيب في المجازر.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الاثنين، أن العاملين في المجازر يختلفون عن الجزارين في المحلات، مطالبًا بإنشاء معهد لتدريب العمالة المصرية على الآلات الحديثة في المجازر الآلية.

وأوضح أن تحويل المجازر إلى آلية يقلل الاحتكاك بين الجزار والطبيب البيطري، متابعًا أنه يطالب بعودة المجازر لتاريخها القديم بوجود نقاط شرطة بها وتحديد مواعيد للذبح.

وأشار إلى مطالبة الشعبة منذ 2006 بإنشاء مجلس يضم الهيئة العامة للخدمات البيطرية والهيئة العامة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة ومركز بحوث الحيوانات والشعب المعنية، يخضع لرئيس الوزراء، وفصل الطبي البيطري عن الزراعة، موضحًا أن هذا الأمر يفيد في وضع ضوابط للتفتيش ومستوى المجازر، وتحديد كمية الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

وتعرض طبيب بيطري، قبل أسبوع للاعتداء من أحد الجزارين أثناء ممارسة عمله في مجزر دمنهور، بسبب محضر حرره المصاب.

وتمكنت مباحث البحيرة من ضبط أحد الجزارين المتهم بالاعتداء على طبيب بيطري، وجاري محاولة ضبط شقيقه بتهمة التحريض على الاعتداء على الطبيب.

انت الان تتصفح خبر بعنوان رئيس «شعبة الجزارين»: نحن ضد الاعتداء على أي طبيب بيطري في المجازر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق