«الإنتاج الحربي»: ننتج كل ذخائر المدفعية والمشاة في مصانعنا

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور حسن عبد المجيد، نائب رئيس الهيئة القومية للإنتاج الحربى، إن الهيئة تسعى لتعميق التصنيع العسكري المحلي المصري.

وأضاف في لقائه ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أمس الاثنين، أن استراتيجية مصر مع الشركات الدولية ليس شراء المنتجات العسكرية، بل لزيادة التصنيع المحلي، متابعًا أن الهيئة تصنع كافة ذخائر سلاح المدفعية والمشاة في مصانعها.

وتابع: «كافة أنواع الذخائر للمدفعية والمشاة من أقل عيار إلى 155 ملم، وبنسبة 95% من ذخائر الدبابات يتم صناعتها في مصانع الهيئة القومية للإنتاج الحربي»، لافتًا إلى صناعة مصر للبوابات الأمينة، وعرضها في معرض «إيدكس 2018».

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد افتتح، صباح الاثنين، معرض «إيدكس 2018»، بحضور الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بالإضافة إلى قادة عسكريين ووفود رسمية من عدة دول.

ويشارك في المعرض 41 دولة و376 شركة تعرض منتجاتها العسكرية، ومن المقرر أن تستمر فعالياته على مدار 3 أيام.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الإنتاج الحربي»: ننتج كل ذخائر المدفعية والمشاة في مصانعنا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق