عبد المنعم سعيد: فرنسا ليست من الجمهوريات المستقرة على مدار تاريخها

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور عبد المنعم سعيد، عضو المجلس القومي لمكافحة الإرهاب والتطرف، إن فرنسا ليست من الجمهوريات المستقرة على مدار تاريخها، موضحًا أنها كل فترة تشهد ثورة جديدة.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، أمس الاثنين، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لم يتخذ قرار رفع أسعار المحروقات في يوم وليلة، متابعًا أنه ينفذ سياسيات قد أعلن عنها مسبقًا في برنامجه الانتخابي الذي تم انتخابه رئيسًا للبلاد على أساسه.

وأوضح أنه في هذا الإطار تواجه فرنسا حاليًا أزمة في الديمقراطية بين من انتخبوا «ماكرون» بناءً على برنامجه الانتخابي، وحقهم في الحفاظ على خيارهم ومن يعانون من الإجراءات الإصلاحية التي اتخذت مؤخرًا.

وتابع: «رئيس الدولة شغلته أن يدير البلاد بكفاءة وليس الطبطبة على الشعب»، مضيفًا أن مفهوم الاحتجاج السلمي في فرنسا قد اختفى وتحول إلى أعمال تخريبية.

وتجددت المواجهات بين الشرطة الفرنسية ومحتجون في العاصمة باريس، السبت الماضي، في ظل تواصل احتجاجات أصحاب «السترات الصفراء»، على رفع أسعار الوقود.

وشهدت منطقة قوس النصر وشارع الشانزليزيه، مواجهات عنيفة وعمليات كر وفر بين الشرطة والمتظاهرين، وأطلقت قوات مكافحة الشغب قنابل الغاز المسيل للدموع، واستخدمت خراطيم المياه، لتفريق المحتجين.

انت الان تتصفح خبر بعنوان عبد المنعم سعيد: فرنسا ليست من الجمهوريات المستقرة على مدار تاريخها ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق