سيد خليفة: حددنا أوجاع الزراعية المصرية.. وخارطة طريق لتحقيق التنمية المستدامة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين إن اللجان الفنية بنقابة المهن الزراعية وهي لجان الخبراء الزراعيين والمستثمرين الزراعيين ولجنة حصر مشاكل المزارعين والتي تضم العديد من الخبراء من أساتذة الجامعات المصرية ومراكز البحوث الزراعية ومركز بحوث الصحراء وكبار المستثمرين في القطاع الزراعي والاتحاد التعاوني الزراعي والجمعيات التعاونية الائتمان والإصلاح والاستصلاح وممثلين عن المزارعين بدأت في تحديد أوجاع الزراعية المصرية لتحديد خارطة طريق لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة اعتمادا على قاعدة بيانات ترتبط بالواقع وتكون حريصة على علاج الآلام بتطوير واقعي لهذه الهموم.

وأضاف نقيب الزراعيين في تصريحات صحفية، الثلاثاء، أن اللجان عقدت اجتماعها الأول بنادي الزراعيين بالدقي وحددت اللجان محاور عملها وهي في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير قطاع الزراعة منها مناقشة خطه التنمية المستدامة 2030 ودور قطاع الزراعة، موضحًا أن اللجان أعدت قائمة بتحديات وعقبات تحديث الزراعة المصرية، تمهيدا لوضع آليات تستهدف الاستفادة من الموارد المائية والأرضية وتنقل مصر إلى التحديث الزراعي ومواجهة تحديات الأمن المائي ورفع القيمة الاقتصادية للمياه من خلال رفع كفاءة هذه الموارد والحد من استنزافها.

وأوضح «خليفة» أن اللجان انتهت للتأكيد على أهمية إعداد مقترح لترويج معدات استهلاك المياه والخطة التنفيذية لتطوير الري الحقلي بالوادي والدلتا، تمهيدا لإعداد مقترح لنشر استخدامات الطاقة الشمسية في القطاع الزراعي.

وأشار نقيب الزراعيين إلى إعداد مقترح للتكيف مع تغيرات المناخ في القطاع الزراعي، فضلا عن إعداد خريطة محصولية لقطاع الزراعة، وإعداد قائمة بمجموعة من المشروعات الريادية للزراعة المستدامة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان سيد خليفة: حددنا أوجاع الزراعية المصرية.. وخارطة طريق لتحقيق التنمية المستدامة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق