الأمين العام للأمم المتحدة يجتمع مع «فؤاد» على هامش «مؤتمر بولندا»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

اجتمع الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو جوتيريش، الثلاثاء، مع الدكتورة ياسمين فواد وزير البيئة المصري، ورئيس الوفد المصري التفاوضي لمؤتمر تغير المناخ 24، والتي ترأس حاليًا مؤتمر الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي، على هامش مؤتمر المناخ المنعقد حاليًا في بولندا وذلك في إطار الاهتمام الأممي بقضية تغير المناخ وسير المفاوضات.

وأعرب الأمين العام خلال اللقاء عن قلقه وأمله في أن تسير المفاوضات الحاليّة لتصل إلى اتفاق بين جميع الأطراف خاصة فيما يتعلق بترجمة «اتفاق باريس» إلى برنامج عمل عادل ومنصف للجميع.

وأكد على أهمية احترام نصوص اتفاق باريس والتي تعتمد على المسئولية المشتركة متباينة الأعباء ومراعاة الظروف الوطنية لكل دولة، مشيرًا إلى اهتمامه الخاص بالتمويل والذي يعتبر أساسي للدول النامية لتوفي بالتزاماتها في «اتفاق باريس»، لافتًا إلى عقد قمة في هذا الشأن خلال العام القادم بالتعاون مع فرنسا.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد على ضرورة الالتزام ببنود «اتفاق باريس» لضمان تحقيق الدول النامية لمسارات التنمية مع الأخذ في الاعتبار آثار تغير المناخ على هذه الدول والتي لم تكن سببًا في المشكلة لكنها تسعي إلى تنفيذ التزاماتها إذا ما توافر لها التمويل وتنمية القدرات ونقل التكنولوجيا وهى آليات تنفيذ اتفاق باريس.

وأكدت وزيرة البيئة على أن مصر ومن خلال رئاستها لمجموعه الـ٧٧ والصين والمجموعة الإفريقية وعبر وزراء الخارجية ستبذل قصارى جهدها لإنجاح الموتمر.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الأمين العام للأمم المتحدة يجتمع مع «فؤاد» على هامش «مؤتمر بولندا» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق