الأحد.. مجلس النواب يصوت نهائيا على مشروعات بشأن مزاولة الطب ورعاية المبتكرين والتعليم

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

البرلمان يناقش طلبات إحاطة لوزيرة الصحة بسبب نقص الأدوية والمستلزمات وسوء معاملة مرضى الإيدز


يصوّت مجلس النواب بشكل نهائي في جلسته العامة، الأحد المقبل، على 3 مشاريع قوانين، بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 415 لسنة 1954 في شأن مزاولة مهنة الطب، وإنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، وتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981.

ويستعرض مجلس النواب في جلسة الثلاثاء المقبل، عددًا من طلبات الإحاطة والأسئلة الموجهة إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة والسكان، بشأن مشاكل المستشفيات، ونقص الحضانات وتطوير بعض المراكز الطبية لطب الأسرة والغسيل الكلوي، وكذلك بحث ظاهرة بيع الأدوية على الأرصفة التي يكون بعضها مغشوش، ومطالبات بإنشاء هيئة للأغذية والدواء لضمان سلامة الأدوية المتداولة.

وتتضمن طلبات الإحاطة، مشاكل التأمين الصحي وتأخر قرارات العلاج وإجراء العمليات على نفقة الدولة، ودور وزارة الصحة في مواجهة ظاهرة انشار الكلاب الضالة وعلاج المصابين بعقر الكلاب، وسوء الأحوال المعيشية والصحية لمرضى الجزام، وعدم الاهتمام بمرضى الإيدز.

ويناقش المجلس عددًا من طلبات الإحاطة لتحديد موعد للمناقشة، من بينها طلبات إحاطة خاصة بآليات تطوير المنظومة الصحية بالريف المصري، وسياسة الحكومة بشأن توفير بعض التخصصات الطبية بالوحدات الصحية بالقرى، والحد من التلوث الناتج من عوادم السيارات، والقضاء على ظاهرة تراكم القمامة، والتوسع في إنشاء محطات الصرف الصحي، ومشروعات إسكان الشباب.

كما يناقش المجلس في جلسته العامة، الاثنين المقبل، تقارير 7 لجان تتعلق ببعض قرارات رئيس الجمهوية بشأن الموافقة على التعديل الحادي عشر لاتفاقية المساعدة بين مصر وأمريكا، وبروتوكول بشأن مشروع خلق فرص عمل وتنمية القطاع الخاص في مصر بين وزارة الاستثمار ومنظمة العمل الدولية.

وتتضمن تقارير اللجان، ملفات التعاون الإقليلمي لمبادرة ندرة المياه لزيادة انتاجية المياه في مصر، وكذلك اتفاقية بين مصر وأمريكا بشأن مبادرة التعليم العالي المصري الأمريكي، إلى جانب مناقشة اقتراحات عدد من النواب بشأن إنشاء المجلس الأعلى للمسنين، وتحسين الخدمات بدوائرهم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الأحد.. مجلس النواب يصوت نهائيا على مشروعات بشأن مزاولة الطب ورعاية المبتكرين والتعليم ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق