«الآثار» تعلن أسماء 5 تحالفات وشركات مؤهلة لإدارة المتحف الكبير‬

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انتهت اللجان المشكلة برئاسة المشرف العام على المتحف المصري الكبير، طارق توفيق، من أعمال تقييم مستندات التأهيل المسبق لعملية طرح إدارة وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير، التي تقدمت بها، أواخر سبتمبر الماضي، ثماني شركات وتحالفات كبرى مصرية ودولية.

وتتضمن هذه اللجان ممثلي الشركات الدولية القائمة على إعداد مستندات الطرح، بالإضافة إلى نخبة من كبار الاستشاريين الهندسيين والقانونيين المصريين في هذا المجال، وكذلك ممثلين من مجلس الدولة ووزارتي الآثار والمالية والمكتب القانوني والمكتب الهندسي الداعمين لهيئة المتحف المصري الكبير.

وقال رئيس اللجنة الهندسية لمشروع المتحف المصري الكبير، اللواء عاطف مفتاح، إن هذه اللجان رفعت تقريرًا مفصلًا عن أعمال تقييم مستندات الطرح المسبق المقدمة إلى اللجنة الخماسية التي تم تشكيلها بقرار من رئيس مجلس الوزراء، برئاسة اللواء عاطف مفتاح، وعضوية ممثلين من كل من وزارات الآثار والاستثمار والتعاون الدولي والمالية ومجلس الدولة، لضمان سلامة وشفافية الإجراءات.

وأضاف مفتاح، في تصريحات صحفية له أمس، أن جميع إجراءات الطرح المسبق تمت بالتعاون بين كل من وزارتي الآثار والاستثمار والتعاون الدولي والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من إعداد القائمة المختصرة بأسماء الشركات والتحالفات الدولية المؤهلة تمهيدًا للبدء في عملية الطرح لاختيار الشركة أو التحالف صاحب أفضل العروض المقدمة، لافتا إلى أن القائمة المختصرة تضمنت أربعة تحالفات مصرية دولية وشركة فردية واحدة.

ونوه بأن كشف الشركات تضمن، وفقًا لأسبقية التقدم بالملف: تحالف مصري- إيطالي، ممثل في شركة الخرافي ناشيونال وشركائها «Fabbro و Munus»، تحالف مصري- أمريكي، ممثل في شركة حسن علام للإنشاءات وشركائها «Jones Lang Lasalle»، تحالف مصري- فرنسي، ممثل في شركة أوراسكوم للإنشاءات وشركائها «Gl event و Louvre و GFM وEngie وRMN »، تحالف مصري- إنجليزي، ممثل في شركة "جي فور إس" وشركائها (The Egyptian Investment and Project and Development و Samcrete)، وأخيرًا شركة فردية هي شركة "إم إيه بي" من دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن المخطط أن تنتهي أعمال الطرح والتعاقد مع التحالف أو الشركة لإدارة وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير خلال الربع الأخير من عام ٢٠١٩.

وأكد المشرف العام على المتحف المصري الكبير أن هذه الخدمات ستشمل إدارة وتشغيل المحال التجارية والمطاعم «منها ما هو مطل على أهرامات الجيزة» وقاعة للمؤتمرات وصالة عرض سينمائي ومركزا لتعليم الحرف التراثية والفنون التقليدية ومكتبات ومساحات لإقامة الفعاليات، ومبنى متعدد الأغراض، على أن تتولى وزارة الآثار وحدها إدارة كل ما يتعلق بتأمين وصيانة وترميم القطع الأثرية بمعامل ومراكز الترميم والمخازن وقاعات العرض.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الآثار» تعلن أسماء 5 تحالفات وشركات مؤهلة لإدارة المتحف الكبير‬ ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق