«سلامه»: «الإنتاج الحربي» ستضمن سرعة التنفيذ والشفافية لمستشفى الصحفيين

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعرب عبدالمحسن سلامه، نقيب الصحفيين، عن ثقته في أن قيام وزارة الإنتاج الحربي باختيار الشركة المنفذة لمشروع مستشفى الصحفيين سيضمن للمشروع سرعة التنفيذ والشفافية المطلقة.

وأوضح «سلامه»، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الوزارة ستقوم بدور المكتب الاستشاري الخاص بالمشروع، بحيث تصبح الشركة المنفذة تابعة للقوات المسلحة أو وزارة الإنتاج الحربي: قائلا: «حصلنا من قبل على قرار تخصيص لأرض مستشفى الصحفيين من الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، وسعينا للحصول على منحة أو قرض لتمويل إنشائها إلى أن حصلت النقابة على عرض من إحدى الشركات لتمويل المشروع من خلال قرض».

وتوقع أن يتم توقيع البروتوكول الخاص بإنشاء المستشفى في أٌقرب وقت ممكن، مشيرا إلى أن وزارة الإنتاج الحربي شكلت لجنة تعكف على وضع تفاصيل المشروع وتحديث دراسة الجدوى والتمويل.

وعن مشروع إنشاء مصنع خاص بإنتاج الورق بكافة أنواعه وخاصة ورق الصحف، أكد نقيب الصحفيين أنه سيمثل نقلة كبرى لمصر والعالم العربي وأفريقيا وسيكون الأول من نوعه لإنتاج ورق الصحف في المنطقة، قائلا: إنه «لا يوجد في أفريقيا أو الوطن العربي مصنع لورق الصحف مطلقا حتى الآن، مما يعني أن دراسة الجدوى لهذا المشروع ستكون مربحة بالضرورة، لأن عائدها لن تنتفع به مصر وحدها، بل الوطن العربي والقارة الأفريقية».

وأشار إلى أن المصنع سيوفر تكلفة نقل الورق المستورد وهامش الربح الخاص بالمستوردين فضلا عن انخفاض تكلفة الأيدي العاملة في مصر، موضحا أنه وإن كانت تكلفة الورق وأسعار الصحف معرضة للارتفاع في الأمد القريب إلا أن إنشاء هذا المصنع سيحد من تكلفة الورق في المستقبل، ليتفادى حدوث قفزات كبيرة في أسعاره خاصة وأن أسعار ورق الصحف تضاعفت هذا العام بنسبة 100%.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «سلامه»: «الإنتاج الحربي» ستضمن سرعة التنفيذ والشفافية لمستشفى الصحفيين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق