مقرر مجلس السكان: معدل الزيادة السكانية 5 أضعاف الدول المتقدمة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور عمرو حسن مقرر المجلس القومي للسكان، إن هناك 2.5 مولود جديد سنويا في مصر، وهو ما يوازي نصف قارة أوروبا بأكملها، ويساوي تعداد عدد سكان دولة كاملة.

وأضاف «حسن»، خلال ورشة العمل التي عقدها المجلس القومي للسكان لطلاب كليات الطب والصيدلة من جميع المحافظات للتوعية بالمشكلة السكانية، اليوم، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد مرارا على خطورة الزيادة السكانية، لافتا إلى أن معدل الزيادة السكانية والذي يصل إلى 5 أضعاف الدول المتقدمة.

وأوضح أن معدل الأمية بلغ 26% نسبة الأمية ووصلت نسبته بين السيدات إلى 31%، لافتة إلى أنه خلال زيارته لبني سويف بلغت نسبته بين السيدات في المحافظة 49.8%.

من جانبه، قال محيي عبيد نقيب عام الصيادلة، إن عدد صيادلة الدول العربية حوالي 80 ألف صيدلي، بينما عدد الصيادلة في مصر وصل إلى 280 ألف صيدلي.

وأوضح «عبيد» أن الورشة ستقوم بتدريب الصيادلة للنزول إلى النجوع عمل حملات التوعية بالتعاون مع الأطباء كذلك إحياء برنامج «أسأل.. استشير»، لتغيير الأوضاع وتكون بداية انطلاق جديدة.

وأشار إلى أن الهدف من ورشة العمل هو دعم مباردة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لإنقاذ الدولة، وتنفيذ الاستراتيجية القومية للسكان (2015 - 2030) وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، لافتا إلى أن معالجة قضية الزيادة السكانية يبدأ بدراسة المشكلة والوقوف على الأسباب ثم التحرك في عمل برامج التوعية وتنفيذ التوصيات وحل المشكلة.

شارك في ورشة عمل لتدريب مجموعة من طلاب كليات الصيدلة والطب بمختلف المحافظات ومؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة، على كيفية مواجهة المشكلة السكانية وتنظيم الأسرة، وذلك بمقر المركز القومي للسكان.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مقرر مجلس السكان: معدل الزيادة السكانية 5 أضعاف الدول المتقدمة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق