الارشيف / أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

فايز أبو خضرة يطالب بتفعيل دور القنصليات فى التواصل مع العمالة المصرية بالخارج

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

 أكد النائب فايز أبوخضرة، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن وزارة القوى العاملة تعكف على إعداد قاعدة بيانات دقيقة عن العمال المسافرين ضمن بروتوكول  التعاون المبرم بين الوزارة، ومنظمة العمل الدولية، فى شأن "مشروع تحسين إدارة الأيدى العاملة وحماية حقوق العمال المهاجرين فى تونس والمغرب وليبيا ومصر، وتتضمن قاعدة البيانات أماكن تواجدهم والتواصل معهم ، مطالبا بتفعيل دور القنصليات المصرية بالخارج في التواصل مع العمال وحل مشاكلهم أولا بأول.

وأضاف "أبوخضرة" في تصريح لـ "اليوم السابع"،  قائلا:" دورنا نساعد الوزير في تطبيق البروتوكول، والقنصل العمالى ليس له دور حقيقى فى الخارج ولابد أن يعى اختصاصاته وعمل تقارير مستمرة عن العمالة المصرية"، مؤكدا أنه مع بداية دور الانعقاد الثالث سيتم إقرار قانونى العمل والتنظيم النقابي لاهيتهما على أن يتم بعد حل مشكلات العمالة المصرية.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان فايز أبو خضرة يطالب بتفعيل دور القنصليات فى التواصل مع العمالة المصرية بالخارج ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا