الارشيف / أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

عضو بـ"اقتصادية البرلمان": يجب تغيير ثقافة المجتمع تجاه التعليم الفنى

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

قال النائب طارق حسانين، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، إن التعليم الفنى فى مصر ينظر إليه على أنه سبة أو تعليم غير مرغوب فيه، وهو ما يسبب فى النهاية أزمة حقيقية، مطالبا بضرورة تغيير هذه الثقافة عند المواطن المصرى.

وأضاف عضو لجنة الشئون الإقتصادية بالبرلمان،فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن التعليم الفنى لا يحظى بالتقدير الاجتماعى المطلوب على الرغم من إنشاء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ما يسمى بـ"الجامعة التكنولوجية"، والتى ستساهم فى تحقيق نقلة نوعية فى مستوى الخريجين، مما يفتح المجال أمامهم فى استكمال دراستهم فى كليات متخصصة، تساهم فى توفير احتياجات سوق العمل.

كان الدكتور أحمد الجيوشى - نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى، قد أكد أن مجلس إدارة صندوق تطوير التعليم أوصى فى اجتماعه برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بضرورة الربط التام بين خريطة التعليم الفنى فى كل مدارسه، وتخصصاته وبرامجه وبين الخريطة الاستثمارية فى كل ربوع مصر، من أجل أن تكون منظومة التعليم الفنى مبنية بالفعل على متطلبات سوق العمل.

انت الان تتصفح خبر بعنوان عضو بـ"اقتصادية البرلمان": يجب تغيير ثقافة المجتمع تجاه التعليم الفنى ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا