أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

النائبة هبة هجرس تطالب باستراتيجية جديدة لحل مشاكل دور الرعاية

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

قالت الدكتورة هبة هجرس، عضو لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن الكثير من دور الرعاية فى مصر تعانى من نفس المشاكل، مثل التهوية أو مستوى الخدمة المقدم للقاطنين بها أو فيما يتعلق بسلوك العاملين بهذه الدور.

وطالبت "هجرس"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، بوضع آلية للتعامل مع هذه الدور وطرح أفكار ومقترحات من شأنها حل هذه المشاكل وتحسين مستوى الخدمة بها، مؤكدة على أن الجميع يعلم جيدًا ما تعانيه هذه الدور، مشددة على ضرورة وضع استراتيجية للتعامل معها دون أن يؤثر ذلك على مصلحة الأطفال.

وكانت اللجنة أجرت مؤخرًا زيارة لدار لرعاية الأيتام بحى مدينة نصر، واكتشفت اللجنة خلال الزيارة العديد من المخالفات، منها الحالة السيئة التى يتمتع بها الدار، بالإضافة إلى عدم وجود أحد من المسئولين، وإغلاق الباب فى مواعيد العمل الرسمية، وعدم وجود تهوية كافية، وسوء حال الإقامة لـ32 طفلاً تضمهم الدار، إضافة إلى افتراش بعض الأطفال الأرض للمبيت، وسوء نظافة غرف النوم، وعدم وجود ملابس كافية ونظيفة للأطفال، وانتشار فضلات الطعام على الأرضية، كما لا يوجد اهتمام بالتغذية، والثلاجات رائحتها كريهة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان النائبة هبة هجرس تطالب باستراتيجية جديدة لحل مشاكل دور الرعاية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا