أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

3 أعضاء بالمجلس الرئاسى الليبى يعلنون رفضهم لـ"السراج" ودعمهم لـ"حفتر"

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

أصدر ثلاثة أعضاء بالمجلس الرئاسى الليبى بيان مشترك، السبت، بشأن خروقات لرئيس المجلس فايز السراج حول خروقات بالاتفاق السياسى.

 

وأكد أعضاء المجلس الرئاسى الليبى على موقفهم الوطنى الثابت الداعم لوحدة التراب الليبى، والمضى فى محاربة الارهاب، والانصياع التام لتوجهات الشعب الليبى والخضوع لإرادته والمحافظة على السيادة الوطنية.

 

وأعلن الأعضاء رفضهم القاطع لما يتخذه رئيس المجلس الرئاسى الليبى فايز السراج- من قرارات بصورة انفرادية خارج إطار صلاحياته المنصوص عليها فى الاتفاق السياسى، مؤكدين أن هذه القرارات تؤدى إلى تأزم المشهد السياسى والأمنى فى ليبيا وتلحق الضرر بالمساعى الجادة للوصول إلى وفاق شامل بين كل الليبيين.

 

وحذر الأعضاء رئيس المجلس الرئاسى الليبى من العواقب الوخيمة لخرقه بنود الاتفاق السياسى، داعية الشعب الليبى وجميع الهيئات والأجهزة الرقابية لرفض هذه القرارات، وعدم التعاطى معها باعتبارها قرارات معدومة وباطلة.

كما دعوا المجتمع الدولى والدول الراعية للاتفاق السياسى، والبعثة الأممية، وتحديدًا ممثلها غسان سلامة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا لاتخاذ موقف واضح وحازم من هذه الخروقات التى تهدد وحدة البلاد وأمنها واستقرارها.

 

وأعلن الأعضاء دعمهم المطلق للمؤسسات الشرعية وفى مقدمتها مجلس النواب- الممثل الشرعى الوحيد للشعب الليبى- والمؤسسة العسكرية المنبثقة عنه متمثلة فى القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة ابو القاسم حفتر، ورئيس الأركان العامة الفريق عبد الرازق الناظورى. 

 

ووقع على البيان الثلاثى نائبى رئيس المجلس الرئاسى الليبى على القطرانى وفتحة المجبرى وعضو المجلس الرئاسى الليبى عمر الأسود.

انت الان تتصفح خبر بعنوان 3 أعضاء بالمجلس الرئاسى الليبى يعلنون رفضهم لـ"السراج" ودعمهم لـ"حفتر" ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا