أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

الأقصر تعلن خلو المحافظة من التحرش والغرق بأول وثانى أيام عيد الأضحى

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

48 ساعة مرت من احتفالات محافظة الأقصر بعيد الأضحى المبارك، شهدت توافد كبير على كورنيش النيل والمراكب النيلية وعربات الحنطور ورحلات البالون الطائر، دون أية حالات تحرش أو حالات غرق، حسبما كشفت شرطة المسطحات المائية وحملة نساء ضد التحرش.

ومن جانبها، أعلنت محافظة الأقصر، أن الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية، تكثف من حملاتها الأمنية لضبط المخالفات الخاصة بجميع المراسى والمركبات والمعديات، حيث تم تنظيم حملات لمراقبة تنفيذ الاشتراطات الفنية الخاصة بسير المعديات النيلية، وتنفيذ القانون، ومنع سير المراكب المخالفة.

كما تم اتخاذ كافة التدابير لتأمين خروج المواطنين للاحتفال بعيد الأضحى المبارك على المسطح المائى لنهر النيل وكافة المواقع التابعة للإدارة، وتم إلغاء الإجازات لأفراد شرطة المسطحات المائية للحفاظ على سلامة المواطنين، ولم تسجل المسطحات وقوع أية حالات غرق خلال أول وثان أيام العيد بمدن ومراكز محافظة الأقصر.

وفى نفس السياق، كشف حملة "نساء ضد التحرش" التى أطلقتها أحزاب وجمعيات وناشطات فى مجال حقوق المرأة بالأقصر، لحماية النساء والفتيات من التحرش خلال أيام عيد الأضحى المبارك، عن عدم تسجيل أية حالات تحرش بالفتيات والسيدات حتى الآن.

وقالت نجوى البارون عضوة المجلس القومى للمرأة، وعضو الهيئة العليا لحزب الشعب الجمهورى، أن هناك تنسيقا وإتفاقا بين الحملة ومختلف الأحزاب وقوى المجتمع المدنى لإنجاح الحملة، وحماية نسائنا وفتياتنا من التحرش فى كافة المزارات الأثرية والسياحية والحدائق والساحات والشوارع والميادين، من تصرفات ينبذها المجتمع ويرفض تصرفاتها التى تخالف كل الأديان والأعراف.

وأشارت نهلة أحمد طايع المنسقة بحركة سيدات من أجل التنمية ونشر ثقافة السلام بالأقصر، إلى أن الحملة التى يشارك فيها المجلس القومى للمرأة بالأقصر، تهدف إلى التصدى لأية أعمال تخالف القانون وتتنافى مع الآداب العامة بجانب حماية الفتيات والسيدات من التحرش، وتوفير أجواء آمنة لهن فى عيد الأضحى، والدعوة لإحياء ما كان يتمتع به المجتمع الأقصرى من قيم أصيلة لايزال الكثير منها باقيا حتى اليوم، ومؤكدة أن شباب الأقصر يبدون تجاوبا كبيرا مع الحملة نظرا لأن نسبة التحرش فى الأقصر نسبة قليلة بالقياس لبقية المحافظات.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الأقصر تعلن خلو المحافظة من التحرش والغرق بأول وثانى أيام عيد الأضحى ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا