الارشيف / أخبار العالم / مصر / بوابة الشروق

زحام شديد على عروض الأسود والقرود والدب الروسى فى حديقة الحيوان

- رجائى: 30 ألف زائر حصيلة أول أيام العيد.. و50 ألفًا مع نهاية اليوم الثانى.. وزائر: فرصة لإعادة الترابط الأسرى

توافد عدد كبير من المواطنين على حديقة الحيوان فى الجيزة، للاحتفال والتنزه فى ثانى أيام عيد الأضحى المبارك، اليوم، وتجمع العشرات أمام بوابات الحديقة، انتظارًا لفتح شباك التذاكر فى الثامنة صباحًا وحتى الخامسة مساء.

وارتفعت نسبة الزحام على عروض الأسود والقرود والزرافات والفهود، إلى جانب مشاهدة الدب الروسى، وسبع البحر، والفيلة، بالإضافة إلى بركة سيد قشطة، وحديقة حيوان الطفل التى تم تدعيمها بحيوانات أليفة.

واستمتع زوار الحديقة برسم أشكال الحيوانات على الوجوه والأيدى بالحناء، والتقاط الصور التذكارية، ولعب كرة القدم، والألعاب الورقية، كما تجمعت مجموعات شبابية فى حلقات غنائية وترفيهية أضفت مشاعر البهجة على قلوب الحاضرين، وظهرت الفرحة على الأطفال، وسط أنظار وابتسامات الآباء والأمهات.

وقال رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان محمد رجائى: إن عدد الحضور فى أول أيام العيد بلغ 30 ألف زائر، مضيفًا أن الإقبال على الحديقة زاد بشدة فى اليوم الثانى.

وأضاف رجائى، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن الحديقة استقبلت الزوار بعدة عروض لولادات حديثة للحيوانات، مشيرا إلى أن إدارة الحديقة لم تتلق بلاغات حول حدوث حالات تحرش أو شغب، فضلا عن ارتفاع معدلات النظافة فى طرقات الحديقة، وتكثيف الإجراءات الأمنية للحد من المخالفات.

وأوضح أنه تم جمع أكثر من 15 طنا من القمامة خلال اليوم الأول، ويتم التخلص منها أولا بأول لضمان نظافة الحديقة والحفاظ على الصحة العامة والبيئة، من خلال شركات متخصصة فى مجال النظافة، حيث تتم أعمال النظافة 3 مرات يوميا، وأكد أن الحيوانات والطيور البرية تلقى إقبالا كبيرا من رواد الحديقة، متوقعا ارتفاع عدد الزوار إلى 50 ألفا حتى نهاية اليوم الثانى.

وتابع: «خطة الحديقة لتأمين الزائرين اعتمدت على التنسيق مع وزارة الداخلية، وشركة الأمن الخاصة كوين، فضلا عن توفير سيارات إطفاء تابعة للدفاع المدنى، وأخرى للإسعاف، تحسبا لأى حالات طارئة».

وشدد رجائى على أن إدارة الحديقة اتخذت عدة إجراءات احترازية لتفادى أى أضرار صحية على الحيوانات، حيث تم تدريب العاملين على خطة الطوارئ فى حالة وجود أى أزمات، مثل كيفية إخلاء الحديقة، كما تمت زيادة عدد الأسهم الإرشادية والخرائط، كدليل لمساعدة الزوار أثناء التجول ورؤية جميع الحيوانات بسهولة.

وقال شاكر عبدالله، أحد مرتادى حديقة الحيوان لـ«الشروق»، إنه اعتاد زيارة الحديقة فى المناسبات مع أفراد أسرته، خاصة أنها توفر له الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات، بالإضافة إلى مساحتها الكبيرة التى تمكن الأطفال من اللعب، فضلا عن سعر التذكرة الرخيص وهو 5 جنيهات، وهو ما لا يمثل عبئا على أرباب الأسر.

وأشار خالد سعيد، إلى أن الحديقة أصبحت فى شكل أفضل عما كانت عليه منذ سنوات، موضحا أن النظام يسيطر الآن على جميع أرجائها، حيث انتهت مظاهر الفوضى والشغب التى كانت تحدث فى الماضى بشكل كبير.

ولفت محمد مجدى، إلى أنه استغل حديقة الحيوان والعيد لإعادة الترابط الأسرى من جديد، خاصة أن العمل يأخذ من وقته الكثير.

انت الان تتصفح خبر بعنوان زحام شديد على عروض الأسود والقرود والدب الروسى فى حديقة الحيوان ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

قد تقرأ أيضا