أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

موجز أخبار الـ10.. التموين: 1.1 مليون طن سكر بالمخازن والقمح يكفى حتى مارس

  • 1/12
  • 2/12
  • 3/12
  • 4/12
  • 5/12
  • 6/12
  • 7/12
  • 8/12
  • 9/12
  • 10/12
  • 11/12
  • 12/12

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

نشر الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" على مدار الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التى شملت جميع الأصعدة، المحلى والعربى والعالمى، كان أبرزها إعلان وزارة التموين توفير 1.1 مليون طن سكر كمخزون استراتيجى وتحقيق الاكتفاء الذاتى من القمح حتى مارس المقبل، بالإضافة إلى إعلان طبيب المنتخب المصرى جاهزية الثنائى محمد صلاح وعصام الحضرى لمواجهة أوغندا بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم على ملعب برج العرب الثلاثاء المقبل.

 

وفيما يلى موجز لأهم أخبار العاشرة مساء..

 

c3cea7a14c.jpg

أورد تقرير لموقع "سيملر ويب"، المتخصص فى رصد وتحليل أداء المواقع الإلكترونية ومعدلات الزيارات والمشاهدات، فى قائمة أكثر المواقع الخاصة بالميديا والأخبار، تصدر "اليوم السابع" المواقع الإخبارية فى مصر بنسبة زيارات - حصة سوقية - تقدر بـ25.2% من إجمالى زيارات المواقع الإخبارية فى مصر.

 

 

493cbbdb4d.jpg

قالت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية إن عدد من مواقع "النفايات السامة" فى هيوستن غمرتها مياه الفيضانات، وسط مخاوف على حياة الملايين.

 

 

06e4fd1c59.jpg

يكرم السفير علاء يوسف قنصل مصر العام بالمملكة المتحدة وبيت العائلة المصرية بلندن السباح محمد الحسينى ومدربه خالد شلبى والبعثة المرافقة  له، بعد محاولته لعبور بحر المانش بين إنجلترا وفرنسا، واجتيازه لـ16 كيلو سباحة فى 7 ساعات متواصلة.

 

 

8c01e26529.jpg

أصدر ثلاثة أعضاء بالمجلس الرئاسى الليبى بيان مشترك، السبت، بشأن خروقات لرئيس المجلس فايز السراج حول خروقات بالاتفاق السياسى.

 

 

0ff6cc4b81.jpg

واصل فيصل القاسم، المذيع بقناة الجزيرة القطرية، فجوره فى السخرية من حجاج بيت الله الحرام، وتهكمه على شعيرة الحج، الركن الخامس فى الإسلام، من خلال تغريدة مسمومة بثها عبر حسابه الرسمى على موقع التدوينات المصغرة "تويتر".

 

 

2151e29ef1.jpg

وضعت ربة منزل بقرية موشا التابعة لمحافظة أسيوط 5 توائم "2 ذكور" و"3 إناث"، وذلك فى أوائل شهرها الثامن من الحمل، بعد اجراء جراحة قيصرية عاجلة لها.

 

 

41d977ed89.jpg

أكد ممدوح رمضان، المتحدث الرسمى لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن مخزون السكر يكفى احتياجات المواطنين حتى دخول موسم القصب والسكر المقبل، حيث يكون ما يقرب من 1.1 مليون طن سكر، وكذلك وجود مخزون من مختلف السلع الغذائية ومنتجات اللحوم، إضافة إلى توفير المنتجات أولًا بأول.

 

 

9613e8bfcb.jpg

أكدت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه تم صرف 496093 حالة صرف من الصارفات الآلية بدءا من مساء الخميس (ليلة العيد) وحتى الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم، السبت، بإجمالى 564710550 جنيه، موضحة أن عمليات صرف المعاشات الآلية منتظمة ومستمرة فى كافة أنحاء الجمهورية من خلال الماكينات الخاصة بمنظومة المعاشات ومن ماكينات الصرف الخاصة بمجموعة بنوك مصر وماكينات صرف البريد.

 

 

997bdd22ba.jpg

شهدت حديقة الأسماك إقبالا متوسط فى تانى أيام عيد الضحى المبارك، فقالت الدكتورة ليلى فوزى مدير حديقة الأسماك بحى الزمالك أن الحديقة شهدت استعدادات مكثفة فى الفترة الأخير لاستقبال العيد، حيث تم تأجيل إجازات جميع العاملين داخل إلى بعد العيد.

 

 

كشف محمد أبو العلا طبيب المنتخب الوطني ، عن جاهزية عصام الحضري حارس مرمي الفراعنة لمباراة أوغندا القادمة يوم الثلاثاء المقبل، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، مشيراً إلى أن الحضري تعرض لكدمة شديدة في الركبة بالمباراة الماضية ولكنه أصبح جاهزاً .

 

 

كشف عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، عن فتح ابواب استاد برج العرب للجماهير في مباراة المنتخب الوطني القادمة أمام أوغندا يوم الثلاثاء المقبل، في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم، من الساعة 12 ظهراً على أن يتم غلق الأبواب قبل انطلاق المباراة بـ 60 دقيقة.

 

 

أعلن الإتحاد السعودي لكرة القدم، عن فتح المدرجات مجانا أمام الجماهير، خلال المباراة المرتقبة أمام اليابان الثلاثاء المقبل على ملعب "الجوهرة المشعة" بالجولة الأخيرة من التصفيات، وذلك من أجل إحياء حلم التأهل لكأس العالم 2018.

 

 

يواصل الفرنسى زين الدين زيدان المدير الفنى لفريق ريال مدريد الإسبانى تحطيم الأرقام القياسية مع النادى الملكى منذ أن تولى تدريب الفريق فى يناير عام 2016.

 

 

أدلة عديدة توثق دعم قطر للإهاب، إلا أنه حتى الآن يبدو أن الموقف الغربى تجاه أزمة الدوحة يتسم بالمراوغة، وعدم الوضوح، رغم اعترافات مسئوليين بأن الدويلة تمول وتدعم الإرهاب، إلا أنه لم يتم اتخاذ أى قرارات بشأنها حتى الآن، وهو ما فسره مراقبون بأن المراكز المالية القطرية المنتشرة على مستوى العالم تدفع دول أوروبية لاتخاذ موقف غير واضح تجاه دعم الدوحة للتطرف.

 

 

شهدت منافسات الجولة الثالثة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، العديد من المفاجآت، فى ظل النتائج غير المتوقعة التى سجلتها مباريات الجولة التى أقيمت على مدار ثلاثة أيام.

 

 

شهدت المدن الساحلية بمحافظات مصر، رواجًا سياحيًا وإقبالاً كبيرًا من المواطنين على الشواطئ منذ الصباح الباكر فى ثانى أيام عيد الأضحى المبارك، وسط أجواء من البهجة والاستقرار الأمنى، حيث فضل عشرات الآلاف من المصريين الهروب من حرارة الجو وقضاء الإجازة بالمدن والشواطئ التى يفضلونها، ليصبح العيد فرحة ومتعة حقيقية.

 

 

 

parlmany2015

 

 

 

 

 

 

7vido72014

 

 

 

 


انت الان تتصفح خبر بعنوان موجز أخبار الـ10.. التموين: 1.1 مليون طن سكر بالمخازن والقمح يكفى حتى مارس ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا