الارشيف / أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

"نقل البرلمان": أوشكنا على الانتهاء من تعديلات "السكة الحديد" ويصدر فى 2018

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

أعلن اللواء سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات، قرب انتهاء اللجنة من مشروع تعديل قانون مرفق هيئة السكة الحديد، على أن يتم تقديمه للبرلمان فى بداية دور الانعقاد الثالث المقرر فى مطلع أكتوبر المقبل، مؤكدًا أنه سيتم إصداره فى بداية عام 2018 المقبل.

وأضاف اللواء سعيد طعيمة فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن مشروع القانون الجديد سيتضمن عددًا من التعديلات على قانون الهيئة الصادر منذ عام 1980، أى من ما يزيد على ثلاثين عامًا، مؤكدًا أنه لا يناسب الظروف التى آلت إليها تطورات مجال النقل فى العالم كله، أو حتى الدول المجاورة.

وأشار رئيس اللجنة إلى أن مشروع القانون سيسمح بإشراك القطاع الخاص فى الإدارة، وأن ذلك لن يعنى خصخصة أو بيع أصول تابعة للهيئة، مؤكدًا أن اللجنة ستناقشه فور تقديمه للبرلمان، وأنها تنسق مع وزارة النقل فى إعداده، فضلاً عن مناقشة مشروع قانون الحكومة إلى جانبه.

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان "نقل البرلمان": أوشكنا على الانتهاء من تعديلات "السكة الحديد" ويصدر فى 2018 ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا