الارشيف / أخبار العالم / مصر / اليوم السابع

وزير التعليم أمام البرلمان بعد العيد لعرض خطة العام الدراسى الجديد

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

قال النائب هانى أباظة ، وكيل لجنة التعليم و البحث العلمى بمجلس النواب ، إن اللجنة ستعقد جلسة مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم فى 10 سبتمبر المقبل عقب عيد الأضحى المبارك، للتعرف على الاستعدادات للعام الدراسى الجديد، وآليات صيانة وتطوير المدارس .

وأضاف وكيل لجنة التعليم، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة ستستعرض خلال جلستها مع وزير التربية والتعليم، خطته لتطوير لمنظومة التعليمية واستبدال الثانوية العامة وآليات تحسين وضع المعلم وتطويره، بجانب وجبة التغذية المدرسية وغيرها .

وأشارإلى أن ذلك يأتى طبقا للتعرف على رؤية وفكر الوزير، وطريقة التعامل مع العناصر التعليمية والرواتب ونظام الامتحانات وإدخال تكنولوجيا المعلومات ، وتفاصيل الخطة الزمنية الموضوعة لتغيير المنظومة التعليمية.

وكان قد كشف طارق شوقى وزير التربية والتعليم عن نظام جديد لامتحانات الثانوية العامة، والتى ستكون على ٣ سنوات يتضمن تأدية الطلاب ١٠ امتحانات كل عام لقياس مدى قدرتهم على استيعاب المناهج.

وأكد الوزير، أن النظام الجديد سيعيد الطلاب والمدرسين إلى المدارس وسيعمل على اختفاء الدروس الخصوصية التى تلتهم ٣٠ مليار جنيه كل عام من أولياء الأمور، وقال إن الوزارة ستقيم مراكز تقوية تابعة للوزارة بديلا عن مراكز الدروس الخصوصية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير التعليم أمام البرلمان بعد العيد لعرض خطة العام الدراسى الجديد ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا